31/10/2010 - 11:02

تشكيل لجنة شعبية عالمية للتضامن مع المعتقل الفلسطيني المناضل والنائب حسام خضر

تشكيل لجنة شعبية عالمية للتضامن مع المعتقل الفلسطيني المناضل والنائب حسام خضر




اكد حسام خضر عضو المجلس الشتريعي الفلسطيني أنه بصفته عضوا منتخبا فى المجلس التشريعي الفلسطيني لا يحق لاسرائيل اعتقاله او استجوابه او محاكمته بموجب الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية .

وشدد خضر عبر محاميه على ان اسرائيل باعتقاله واهمة بانها قادرة على اسكات صوته المدافع عن قضايا الشعب الفلسطينى واستقلاله وحقوقه العادلة.

وكانت اسرائيل قد اعتقلت خضر فى 17-3-2003 بعد ان داهمت منزله فى مخيم بلاطة للاجئين بمدينة نابلس واقتادته بملابس النوم واستولت على العديد من مقتنياته مثل جهاز الكمبيوتر والهاتف الخليوي الخاص به .

من ناحيته افاد محامي النائب خضر انه التقاه امس فى سجن بتاح تكفا بعد ان سمحت له إدارة السجن بالزيارة . واوضح المحامي انه بعد ان سمحت له ادارة السجن بزيارة النائب خضر حيث كان مكبل اليدين والقدمين ويخضع منذ لحظة اعتقاله الى كافة اشكال التحقيق الجسدي والنفسي.

وابلغ خضر المحامى ان قرار اعتقاله جاء من شارون مباشرة وان التحقيق معه من قبل المخابرات الاسرائيلية يجري بشكل مكثف وأن التهم الموجهة له عارية عن الصحة كإقامة علاقات مع دول معادية لاسرائيل وتهم اخرى لا اساس لها من الصحة .

ودعا خضر عبر محاميه ابناء الشعب الفلسطيني الى ضرورة التمسك بالأهداف الوطنية وطريق الانتفاضة حتى دحر الاحتلال .

من جهة اخرى عقد العديد من ممثلى الفعاليات الشعبية والحقوقية والإعلامية والأكاديمية اجتماعا فى مكتب النائب حسام خضر بمخيم بلاطة لتدارس ابعاد اعتقاله من قبل الجيش بتاريخ 17-3-2003 وتحويله للتحقيق فى سجن بتاح تكفا .

ونظرا للدور الذى يلعبه النائب خضر فى تبني قضايا وهموم جماهير الشعب الفلسطينى والأمة العربية فإن الحضور أكدوا وقوفهم الى جانبه والعمل من اجل اطلاق سراحه فورا وجميع الاسرى الفلسطينين.

وأعلن الحضور انهم شكلوا لجنة شعبية للتضامن مع النائب حسام خضر والاسرى الفلسطينين لتأخذ دورها فى تبنى قضاياهم العادلة واثارة معاناتهم على مختلف المحافل وتنظيم الفعاليات والانشطة التضامنية معهم.

وافادت مراسلتنا في غزة، ألفت حداد، أن اللجنة الشعبية تضم اعضاء من المجلسين الوطني والتشريعي واعضاء كنيست عرب واساتذة من الجامعات وإعلاميين ومؤسسات حقوقية ومحامين وعلماء دين وكادرات نسوية وأطباء وممثلين عن المنظمات غير الحكومية وشخصيات اعتبارية وبرلمانية من فلسطين وسورية والادرن ولبنان واوروبا وامريكا ومعظم دول العالم علما بان باب الانضمام للجنة مفتوح .

وقد اتفق الحضور على ان يكون المحامى رياض الانيس ناطقا رسميا باسم اللجنة وتيسير نصر الله منسقا لها.

التعليقات