31/10/2010 - 11:02

تضارب الانباء حول موقف حماس والجهاد الاسلامي من الهدنة

مسؤول يقول ان حماس ستعلن الهدنة لثلاثة اشهر، والزهار يقول انها لم تقرر بعد. الامر نفسه يحدث في حركة الجهاد، في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن لقاء في القاهرة، الثلاثاء

تضارب الانباء حول موقف حماس والجهاد الاسلامي من الهدنة
تتضارب الانباء حول موقف حركتي حماس والجهاد الاسلامي من اعلان الهدنة حسب المقترحات التي عرضها رئيس الحكومة الفلسطينية، محمود عباس.

ففي غزة، نفت حركة المقاومة الاسلامية حماس، الليلة، ما نقل على لسان احد المسؤولين فيها، بشأن موافقة الحركة على اعلان الهدنة لمدة ثلاثة أشهر.

وقال محمود الزهار، احد قادة الحركة، فى تصريحات خاصة "ان ما نشر هو مجرد اشاعات" مضيفاً ان حركته لم تجتمع، حتى الآن لمناقشة موضوع الهدنة. واشار الزهار الى ان المتغيرات والظروف الحالية التى تمر بالشعب الفلسطينى تجعل من الصعب الحديث عن موضوع الهدنة .

واكد ان حركته حينما تاخد قرارا حول هذا الموضوع ستعلنه على الملأ الا انها لم تتخذ اي قرار بعد. وقال " ليس هناك جديد حول هذا الموضوع" .

من جهة اخرى قال محمد الهندي، احد قادة الجهاد الاسلامي، ان حركته، ايضأً، لم تبلور موقفها بعد فيما يخص موضوع الهدنة، مشيراً الى ان "هناك مناقشات تدور داخل الحركة فى كل مكان وننتظر ان تتم هذه المشاروات والمناقشات من اجل الخروج بموقف واضح وسنعلنه للجميع" .

وكانت بعض وسائل الاعلام قد نسبت الى مسؤول رفيع في حركة حماس قوله، الليلة، ان حركته مستعدة لاعلان الهدنة ووقف اطلاق النار لمدة ثلاثة اشهر فقط.

وبرأي هذا المسؤول فان قادة الجهاد الاسلامي يواجهون مصاعب في اقناع نشطاء الحركة بدعم الهدنة.

الى ذلك قالت مصادر اعلامية، الليلة ان رئيس الدائرة السياسية في حركة حماس، خالد مشعل، واحد قادة الجهاد الاسلامي، عبدالله شلح، سيجتمعان في القاهرة، الثلاثاء، مع مندوب حركة فتح ومندوب الوساطة المصرية، في محاولة للاتفاق على تفاصيل الهدنة.


التعليقات