31/10/2010 - 11:02

تقرير صحفي: سرقات وتخريب ممتلكات على يد الجنود خلال العدوان على قطاع غزة

-

تقرير صحفي: سرقات وتخريب ممتلكات على يد الجنود خلال العدوان على قطاع غزة
كشفت صحيفة ذا بالستاين تلجراف الناطقة باللغة الانجليزية عن تحقيق مصور عن ما قالت انه جزء من تقرير وثقته ببعض الصور الخاصة بجنود الاحتلال والتي حصلت عليها حول قيام الجنود بكتابات عنصرية داخل المنازل التي تم اقتحامها بجانب قيامهم بالعبث باحتياجات المواطنين وتعمد تشويهها واختلاس جزء منها.

ونقلت الصحيفة عن مواطنين في القطاع وتحديدا في منطقتي تل الهوا جنوب مدينة غزة ومنطقة الزيتون في شرق المدينة فقدانهم لممتلكاتهم الشخصية من أموال وحاجيات، خاصة التي تتعلق بذكرياتهم، بجانب تعمد الجنود إلى تشويه الصور وإطلاق النار عليها وكتابة شعارات بذيئة وعنصرية الأمر الذي تكرر في الكثير من المنازل.

الصحيفة قالت ان الجنود تسابقوا من اجل اخذ صور تذكارية من منازل المواطنين متعمدين إبراز قيامهم بتشويه صور وممتلكات المواطنين الفلسطينيين. فيما تلذذ الجنود بتعرية المواطنين واطلقو النار دون رحمة وتعمدوا إشارة الخوف والرعب على الأطفال قبل الكبار.

هذا وكانت منظمات إسرائيلية مدافعة عن حقوق الإنسان قد طالبت بإجراء "تحقيق مستقل" في "جرائم الحرب" التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في غزة اثر إفادات جديدة لجنود إسرائيليين اشارت الى إطلاق نار على مدنيين.

التعليقات