31/10/2010 - 11:02

تهديدات باغتيال قادة حماس ودعوة لأخذ الحيطة

-

تهديدات باغتيال قادة حماس ودعوة لأخذ الحيطة
قالت حركة حماس اليوم الاحد انها تنظر بخطورة الى التهديدات الاسرائيلية المستمرة باستهداف قيادات الصف الاول فى الحركة مؤكدة انها تاخذ كافة الاحتياطات اللازمة لحماية قادتها المهددين بالاغتيال.

وقال خليل ابو ليلة القيادي فى حماس في حديث لعرب 48، معقبا على ما ذكره مسؤول فلسطيني بان احدى الدول الاوروبية ابلغت قادة حماس بان اسرائيل حددت اسماعيل هنية وخالد مشعل ومحمود الزهار هدفا للاغتيال " نحن نعلم ان اسرائيل اقدمت قبل ذلك على اغتيال عدد من قيادات الصف الاول فى حماس، وبالطبع لا بد ان تاخذ الحركة هذه التهديدات على محمل الجد" داعيا الحركة "ان توفر لقادتها كل وسائل الامان .كما أن على قادة حماس انفسهم اخذ الاحتياطات اللازمة".


ونقلت صحيفة الحياة اللندنية الصادرة اليوم ان دولة اوروبية ابلغت حماس بان اسرائيل اجلت عملية الاغتيال المذكورة حتى نهاية جولة الرئيس الامريكي جورج بوش في المنطقة .

واكد ابو ليلة ان حركة حماس فى السابق كانت اضعف بكثير ولم تستطع اسرائيل انهاءها او القضاء عليها والامر الان اصعب لان حماس باتت اقوى فلا يمكن لاسرائيل ان تقضي على حماس حتى رغم وجود جهود مشتركة بينهم وبين السلطة فى رام الله الا ان هذه الجهود ستبوء بالفشل ولن يستطيع احد القضاء على حماس".

وكانت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة قالت امس انها احبطت عملية تفجير حقيبة محشوة بالمتفجرات في الملعب الرياضي في غزة حين كان اسماعيل هنية يستقبل الحجاج العائدين من مكة.

التعليقات