31/10/2010 - 11:02

توتر بين حماس ومصر على خلفية استمرار اعتقال 36 فلسطينيا وإخضاعهم للتحقيق..

-

توتر بين حماس ومصر على خلفية استمرار اعتقال 36 فلسطينيا وإخضاعهم للتحقيق..
قالت "حركة حماس أنها لا تزال تواصل اتصالاتها مع سلطات الأمن المصرية للإفراج عن عناصر الحركة المحتجزين لدى مصر، مشددا على أن حماس "لن تغامر بعلاقتها مع القاهرة".

يأتي هذا بعدما ترددت أنباء عن أن حماس "أوقفت كافة اتصالاتها مع الجانب المصري؛ احتجاجا على محاولات الأمن المصري معرفة معلومات حساسة عن حركة حماس من المعتقلين الفلسطينيين في مصر، واستمرار احتجاز 36 فلسطينيا في السجون المصرية "في أوضاع سيئة".

وقال أيمن طه القيادي في حركة حماس في بيان له "نجري اتصالاتنا مع الجانب المصري، والتي لا زالت متواصلة ولم تنقطع، ونأمل أن يتم الإفراج عنهم في أقرب وقت، خاصة وأن هؤلاء المعتقلين يخوضون إضرابا عن الطعام حتى يتم الإفراج عنهم".

وأوضح أن حماس تلقت العديد من الوعود بالإفراج عن هؤلاء المعتقلين، معربا عن أمله "في أن يتم تنفيذها في القريب العاجل", مشددا على أن حركته لن تغامر بعلاقتها مع مصر وستواصل الاتصالات مع العديد من الجهات المصرية حتى يتم الإفراج عن المحتجزين.

وكان موقع الشبكة الإعلامية الإخباري الموالي لحماس قد قال إن حماس أوقفت اتصالاتها مع الجانب المصري احتجاجاً علي محاولات الأمن المصري معرفة معلومات حساسة عن الحركة من المعتقلين الفلسطينيين في مصر، واستمرار احتجاز 36 فلسطينياً في السجون المصرية في أوضاع سيئة .

ونقل الموقع الإخباري عن مصادر سياسية مطلعة لم يسمها أن توتراً كبيراً يشوب علاقة حركة حماس بمصر في الآونة الأخيرة وصلت إلي حد اتخاذ حماس قراراً فضلت أن يكون غير معلن حتى الآن بإيقاف أي اتصالات مع الجانب المصري إلي أن يحقق ما وعد به من إطلاق باقي المعتقلين في السجون المصرية
وكانت السلطات المصرية أفرجت بعد لقاءات مع وفود حماس مؤخراً عن 51 فلسطينياً علي دفعات كانت اعتقلتهم عقب فتح الحدود المصرية في كانون الثاني (يناير) الماضي فيما لا يزال 36 معتقلاً فلسطينياً في السجون المصرية.

ونشرت مواقع إخبارية لقاءات مع معتقلين مفرج عنهم من السجون المصرية قالوا خلالها إنهم تعرضوا للتعذيب الشديد وبعضهم ذكر أنهم تعرضوا للصعق الكهربائي وسئلوا عن نشاطات لها علاقة بما يقومون به في مواجهة القوات الإسرائيلية وعن أماكن اختباء قادة حماس.

الى ذلك ذكرت مصادر في حركة حماس ان حماس تدرس هذه الأيام، وفي ضـــــــوء هذه المعطيات الأخيرة، تغيير سياستها مع مصر وتغيير الوفد المفاوض الذي يلتقي مع المخابرات المصرية

التعليقات