31/10/2010 - 11:02

توزيع المساعدات المالية المقدمة من الرئيس العراقي على أهالي الشهداء الفلسطينين

ذوى الاسرى الفلسطينيون يطالبونه بمبادلة الاسرى باسرى امريكيين وبريطانيين

توزيع المساعدات المالية المقدمة من الرئيس العراقي على أهالي الشهداء الفلسطينين
على الرغم من الظروف الحالكة التى يمر بها شعب ودولة العراق الا ان الرئيس العراقي صدام حسين أصر على توزيع مكرمته الرئاسية لذوي الشهداء من ابناء الشعب الفلسطيني، حيث وزعت جبهة التحرير العربية فى مدينة خانيونس امس المكرمة الرئاسية العراقية على 21 أسرة فلسطينية من ذوى الشهداء، وذلك خلال مهرجان تضامني نظمته الجبهة العربية فى ساحة القلعة بمدينة خانيونس يوم امس (الأثنين) حيث سلم محافظ خانيونس، حسنى زعرب، كل اسرة من اهالي الشهداء شيكا قيمته 10 آلاف دولار. واشاد المحافظ بالدعم العراقي المتواصل للشعب الفلسطينى رغم استمرار الاعتداءات الأمريكية والبريطانية، مؤكدا ان الحرب التى تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا ومن خلفها اسرائيل تعتبر غير اخلاقية وبعدية عن الشرعية الدولية وقرارت مجلس الامن.

كما أكد ان الشعبين الفلسطيني والعراقى فى خندق واحد لمواجهة الارهاب الاميركي والإسرائيلي، وشدد على وقوف الشعب الفلسطينى بكل فئاته الى جانب الشعب العراقية ودولته لمواجهة العدوان الغربى.

وثمن محمد عليان فى كلمة ذوي الشهداء المكرمة الرئاسية العراقية لذوي الشهداء وأكد ان العراق كان دوما مدافعا وداعما لنضال الشعب الفلسطينى.

وذكر ناجى السعدي، عضو قيادة جبهة التحرير، ان الرئيس صدام حسين اصر على ايصال مكرمته لذوي الشهداء حتى فى اصعب الظروف. وقال ان الجبهة ستواصل توزيع مكرمة الرئيس العراقي على ذوى الشهداء وستنظم المزيد من المهرجانات الداعمة لهم.

فى غضون ذلك تواصلت اليوم الفعاليات الجماهيرية فى مدينة خانيونس للتعبير عن تضمنها العميق مع الشعب العراقي ورفضها للعدوان الامريكي البريطاني عليه، حيث اقام اهالي مدينة خانيونس خيمة تضامنية مع الشعب العراقى.

فى تلك الاثناء طالب أهالي الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الرئيس العراقي صدام حسين بالمطالبة باطلاق سراحبأبنائهم الأسرى خلال عملية تبادل الأسرى مع الجنود البريطانيين والأمريكيين المحتجزين لديه.

وقال ذوو الأسرى في اعتصامهم الأسبوعي في مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة " إن الأمل أخذ يراودهم بالإفراج عن أبنائهم منذ أن سمعوا بخبر أسر القوات العراقية للعديد من الجنود البريطانيين والأمريكيين خلال المعارك الضارية في العراق".

التعليقات