31/10/2010 - 11:02

ثلاثة شهداء في الضفة الغربية ورابع في غزّة متأثرا بجراحه

استشهاد ثلاثة فلسطينيين من عناصر الجهاد الإسلامي من سيلة الحارثية وكفر دان * شهيد رابع من عناصر الجهاد أيضاً في قطاع غزة، مهدي الدحدوح، يسقط متأثراً بجراح أصيب بها قبل أشهر..

 ثلاثة شهداء في الضفة الغربية ورابع في غزّة متأثرا بجراحه

أعلنت المصادر الطبية والمحلية في مدينة جنين وبلدة السيلة الحارثية غرب المحافظة عن سقوط ثلاثة شهداء بعد اشتباك مع قوات الاحتلال داخل أحياء البلدة، ليلة أمس، اثر محاصرة إحدى البنايات من قبل جيش الاحتلال والوحدات المستعربة الاحتلالية.

شهود العيان من بلدة السيلة الحارثية قالوا إن جيش الاحتلال وقواته الخاصة المتنكرة بالزي المدني حاصرت عددا من الشبان في البلدة، وسط اشتباكات عنيفة ما بين الأهالي وشبان المقاومة الفلسطينية من جهة وجيش الاحتلال من جهة أخرى، والتي استخدم خلالها الأعيرة النارية والقنابل الغازية والصوتية، ما أدى إلى استشهاد كل من احمد عزات زيود ومهدي أبو الخير من بلدة السيلة الحارثية، وخالد صالح عاشور من بلدة كفردان المجاورة.

والشهداء الثلاثة من سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي. كما اعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية داخل بلدة السيلة الحارثية إن جيش الاحتلال كان يطلق النار بكثافة على المواطنين والشبان، ما أدى إلى إصابة الثلاثة بأعيرة نارية في الأجزاء العلوية من الجسم، ما يؤكد نية جيش الاحتلال اغتيالهم وتصفيتهم، وهو ما أكدته المصادر الطبية في مستشفى الشهيد د. خليل سليمان الحكومي في جنين حيث وصلت جثث الشهداء الثلاثة.

وكانت سرايا القدس قد نعت عبر مكبرات الصوت واتصالات هاتفية مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة في جنين الشهداء الثلاثة مؤكدة أنهم من سرايا القدس ومتوعدة بالرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

هذا وتسود حالة من الغضب والحزن والحداد جراء هذه الجريمة الاحتلالية بحق الشهداء الثلاثة وأهالي السيلة الحارثية فيما يتجمع المئات من أهالي المدينة والقرى المجاورة في محيط المشفى منددين بسياسة الاحتلال المتمثلة باستمرار الجرائم بحق المواطنين الفلسطينيين.

قالت مصادر فلسطينية إن أحد قادة سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي ويدعى مهدي الدحدوح اسشتهد الجمعة متأثراً بجراح أصيب بها قبل عدة أشهر، في مدينة غزة.

وأوضحت المصادر أن الدحدوح (28عاماً)، استشهد في أحد المستشفيات المصرية متأثراً بجراح أصيب بها جراء قصف إسرائيلي قبل عدة أشهر في غزة.

وكان الشهيد الدحدوح قد تعرض في التاسع والعشرين من شهر حزيران- يونيو الماضي لمحاولة اغتيال من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلية حيث أصيب بإصابات خطيرة وآلام حادة، ما استدعى نقله في وقت سابق من الأسبوع الماضي لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية إلى أن أعلن عن استشهاده ظهر الجمعة.

التعليقات