31/10/2010 - 11:02

ثلاثة فصائل فلسطينية تعرب عن رفضها لأنابوليس وتعتبره خيانيا..

-

ثلاثة فصائل فلسطينية تعرب عن رفضها لأنابوليس وتعتبره خيانيا..
أكدت ثلاثة اجنحة عسكرية فلسطينية رفضها لمؤتمر "انابوليس" واعتبرته "بالخياني" ولا يراعي أبسط الحقوق الشعبية في ظل التضحيات التي قدمها أبناء الشعب الفلسطيني.

وجددت ألويه الناصر صلاح الدين والمجلس الشعبي وكتائب أبو الريش في بيان صحفي لهم ، رفضهم سياسة التطبيع التي تتبناها بعض الدول العربية مع الاحتلال, إضافة إلى رفض تعامل بعض الدول مع تيارات فلسطينية سياسية.

وأدانت الاجنحة كافة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني , علاوة عن تقاعس بعض الدول العربية أمام الرغبة الأمريكية في موضوع فرض الحصار والإغلاقات التي تمثل سياسة واقعة للعقاب الجماعي .

وأكدت الاجنحة الثلاثة على عدم التنازل أو المقايضة في الثوابت الوطنية الفلسطينية، والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه ودعوة الفصائل الفلسطينية للالتفاف الفاعل حول حكومة الشعب الفلسطيني، مع التأكيد على أن المقاومة حق مشروع .

ودعت الاجنحة الى تفعيل المقاطعة الاقتصادية والسياسية لدولة الاحتلال ومن يدعمه و الانتقال من موقف الدعم إلى موقف المشاركة بين الشعوب العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني و فتح باب التجنيد الشعبي العربي لدعم مشروع المقاومة الفلسطينية وكسر الحصار الإسرائيلي مع تفعيل كافة أشكال التضامن والدعم الشعبي مع المقاومة الفلسطينية .

وطالبت الفصائل كافة الدول العربية بعدم حل مشكلة اللاجئين من خلال فتح باب المواطنة في أراضيها أو التهجير الجماعي لمنافي الشتات ،" فحل الأزمة يكمن في حق العودة"، مطالبين الحكومات العربية بأخذ مكانها الحقيقي في مساندة الشعب الفلسطيني من خلال كسر الحصار

التعليقات