31/10/2010 - 11:02

جبهة النضال الشعبي: نرفض تحويل وثيقة جنيف الى سقف سياسي رسمي فلسطيني

أصدرت جبهة النضال الشعبي بيانا سياسيا دعت فيه رئيس الوزراء الفلسطيني الى منع أعضاء من مجلس وزراءه المشاركة في حفل ومراسم التوقيع على الاتفاق في جنيف

جبهة النضال الشعبي: نرفض تحويل وثيقة جنيف الى سقف سياسي رسمي فلسطيني
أصدرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بيانا سياسيا بمناسبة يوم التضامن العالمي مع مع الشعب الفلسطيني دعت من خلاله رئيس الوزراء الفلسطيني، أحمد قريع، الى "منع أعضاء من مجلس وزراءه في المشاركة في حفل ومراسم التوقيع على الاتفاق في جنيف التزاما بقرار القيادة الفلسطينية بان هذا الاتفاق غير رسمي، وبالتالي فالوزير لا يعبر عن شخصه مادام يحمل صفته الرسمية مهما ادعى غير ذلك".

كما قالت جبهة النضال في بيانها انها ترفض "رفض تحويل وثيقة جنيف الى سقف سياسي رسمي فلسطيني"، وتدعو الى ضرورة التصدي "لمبادرات شارون الرامية لفك العزلة الداخلية والخارجية عنه، من خلال الاتصالات التي يجريها مع أطراف فلسطينية متعددة، والتمسك الحازم بوقف بناء جدار الفصل العنصري والاستيطان كمدخل لاستئناف المفاوضات".

كما دعا بيان جبهة النضال الى تطوير صيغة الحوار الوطني المزمع عقده في القاهرة بتشكيل لجنة للحوار الوطني لمتابعة ما يصدر عنه، و"أخذ مبادرات سياسية بتحييد المدنيين من كلا الطرفين لنزع الادعاءات بوصم نضال شعبنا بالإرهاب".

وشدد البيان على ضرورة إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها باعتبارها المرجعية الوطنية والسياسية وعنوان الكفاح التحرري، وذلك من أجل القدرة على التصدي لمخاطر المرحلة القادمة وما تحمله من مفاجآت واحتمالات وتوقعات.

وأكد البيان على أهمية مواصلة برنامج الإصلاح في مؤسسات ووزارات وأجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية وتطهيرها من مظاهر الفساد والرشوة والمحسوبية. مع الأعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية ومحلية في أسرع وقت ممكن وعلى أساس قانون انتخابات عصري وديمقراطي يقوم عل أساس التمثيل المختلط.

التعليقات