31/10/2010 - 11:02

جبهة اليسار الفلسطيني في سورية تتدارس مسار حوار القاهرة

-

جبهة اليسار الفلسطيني في سورية تتدارس مسار حوار القاهرة
عقدت جبهة اليسار الفلسطيني في سوريا اجتماعاً قيادياً لها تدارست فيه مسار المباحثات التي أجرتها فصائل المقاومة الفلسطينية مع الأخوة في مصر والأمين العام لجامعة الدول العربية نحو الدعوة لعقد حوار وطني فلسطيني شامل يستهدف إنهاء حالة الانقسام المدمر الذي تعاني منه الساحة الفلسطينية على كل مستوى.

ورأت أن هذه الجهود المبذولة فلسطينياً وعربياً تشكل فرصة يجب أن لا تفوت لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإعادة الزخم للحركة الفلسطينية كحركة تحرر وطني لانتزاع حقوق شعبنا في العودة والحرية والاستقلال الوطن.

وفي هذا السياق أكدت جبهة اليسار الفلسطيني في سوريا على النقاط التالية:

1 – أن يكون الحوار الفلسطيني حواراً شاملاً بمشاركة جميع الأطراف الفلسطينية من ألفه إلى يائه. وتحذر من مخاطر العودة إلى صيغة الحوارات الثنائية لأنها لن تكون إلا نسخة جديدة عن اتفاقات المحاصصة التي لم تجلب لشعبنا وحركته الوطنية إلا مزيداً من الصراعات على مغانم السلطة.

2 – أن يستند الحوار الوطني الشامل إلى وثائق الإجماع الفلسطيني ( وثيقة الوفاق الوطني واتفاق القاهرة ) لوضع الآليات العملية الكفيلة بوضعها موضع التطبيق العملي.

3 – الترحيب بالرعاية العربية لهذا الحوار وقاعدتها قرار قمة دمشق القاضي بتطبيق المبادرة اليمنية.

وفي هذا الاتجاه تدعو إلى تشكيل حكومة انتقالية متوافق عليها وطنياً، تتولى إعادة توحيد المؤسسات الفلسطينية والتحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية متوافق عليها زمنياً على أساس نظام التمثيل النسبي الكامل، وإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بتطبيق اتفاق القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني، بدءاً بإجراء انتخابات لمجلس وطني فلسطيني على قاعدة التمثيل النسبي الكامل .

وتوقفت جبهة اليسار الفلسطيني في سوريا أمام الاعتداءات العنصرية التي يتعرض لها الفلسطينيون في مدينة عكا، و"رأت فيها وجهاً من وجوه السياسة العنصرية في العدوان على حق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه وممتلكاته، ودليلاً قاطعاً على زيف ادعاءات دولة الاحتلال بالديمقراطية".

كما رأت في تصدي أهل عكا البواسل لهذه الاعتداءات دليلاً قاطعاً على تمسكهم بالأرض والدفاع عنها والدفاع عن هويتهم الوطنية الفلسطينية.

وعبرت جبهة اليسار الفلسطيني في سوريا عن وقوفها الكامل إلى جانب أهلنا في مدينة عكا، كما أكدت على أن "شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده سيستمر في نضاله الباسل في وجه السياسة العنصرية الصهيونية متشبثاً بأرضه ومتمسكاً بحقه في تقرير مصيره على أرضه الوطنية".

التعليقات