31/10/2010 - 11:02

جبهة اليسار والجهاد يجتمعان مع قيادة حماس للتمهيد للحوار مع فتح

-

جبهة اليسار والجهاد يجتمعان مع قيادة حماس للتمهيد للحوار مع فتح
تعقد جبهة اليسار وحركة الجهاد الإسلامي لقاء اليوم مع حركة حماس استكمالا للقاء عقد الخميس الماضي لمناقشة آليات وموضوعات الحوار الوطني بهدف تقريب وجهات النظر قبل بدء الحوار بالقاهرة.

وأشار القيادي بالجبهة الشعبية كايد الغول إن لقاء الخميس مع حركتي فتح وحماس بالقطاع وبشكل منفصل اسفر عن الموافقة على تشكيل لجنة وطنية تشارك فيها الحركتان لانهاء ملف الاعتقال السياسي وتبييض السجون من المعتقلين السياسيين لدى كل من الحركتين.

هذا وتتنظر جبهة اليسار التي تضم كلاً من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب بالاضافة الى حركة الجهاد موافقة من الضفة الغربية على تشكيل هذه اللجنة التي ستأخذ على عاتقها رفع تقرير في حالة كل معتقل سياسي.

وبين الغول أن هذا الملف لا زال بحاجة لمزيد من الجهد والنقاش معتقداً أن تشكيل لجنة وطنية تشارك فيها الحركتان سيكون خطوة جيدة على طريق الحوار.

وعن التفاصيل المتعلقة بالحوار الوطني الذي سينطلق بالقاهرة قال "إن الجبهة والجهاد ناقشت سبل وقف التحريض والحملات الاعلامية واهمية التوصل الى ميثاق شرف يحرم الاعتقال السياسي واستخدام العنف في إدارة المتناقضات الداخلية.

وأكد علي ضرورة تفعيل تفعيل دور ومهام خلية الأزمة التي شكلت في اعقاب اتفاق التهدئة مع الاحتلال الاسرائيلي, لتقييم التهدئة وتحديد موقف هذه القوى منها.

وأشار الي تلقي عدد من القوى الفلسطينية دعوة للحوار الوطني بالقاهرة دون تحديد موعد انطلاقه متوقعاً ان يكون خلال الاسبوع الجاري، مشيراً الى أن حماس أبدت تجاوباً لطرح كل القضايا على طاولة الحوار.

وتقترح جبهة اليسار تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية تأخذ على عاتقها ادارة الوزارات والمؤسسات الحكومية والتحضير لعقد انتخابات رئاسية وتشريعية يجري التوافق على موعدها بين كافة الاطراف.

التعليقات