31/10/2010 - 11:02

جيش الاحتلال الاسرائيلي يواصل قصفه لقطاع غزة

-

جيش الاحتلال الاسرائيلي يواصل قصفه لقطاع غزة
استانفت المدفعية الاسرائيلية المنصوبة على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة الاثنين قصفها المكثف والعنيف على مناطق بلدات بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة محدثة دوى انفجارات هائل.

وقال شهود عيان ان القذائف المدفعية تسقط فى مناطق خالية وزراعية لكنها قريبة من مناطق سكنية الامر الذى يهدد بوقوع ضحايا مدنيين.

إلى ذلك أعلنت كل من سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامى وكتائب الشهيد احمد ابو الريش التابعة لحركة فتح مسئوليتهما فى بيانيين منفصلين عن قصف مستوطنة سديروت ومدينة المجدل بعدد من الصواريخ محلية الصنع وذلك ردا على ما وصفوه بمجزرة جنين.

وأوضحت سرايا القدس فى بيان لها ان إحدى مجموعاتها سرايا القدس المجاهدة من إطلاق صاروخين من طراز "قدس3" المطور، على مدينة المجدل المحتلة، وقالت كتائب ابو الريش فى بيانها" تمكنت مجموعة مجاهدة من كتائب الشهيد احمد أبو الريش من قصف سديروت بصاروخين من طراز صمود3".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أن الحصيلة النهائية للعملية العسكرية الإسرائيلية الواسعة والتي استهدفت مدينة جنين وبالتحديد بلدة قباطية أمس الأحد أدت الى استشهاد ستة فلسطينيين واصابة 21 آخرين بجراح مختلفة

الى ذلك ذكرت إحصائية أعدها الجيش الاسرائيلي أن سلاح الدبابات والمدفعية التابع له والمرابط على حدود قطاع غزة أطلق منذ 31 آذارالماضي من العام الجارى حوالي خمسة آلاف قذيفة من العيار الثقيل على شمال قطاع غزة.

وأفادت الاحصائية أن إطلاق هذا العدد الكبير من القذائف خلال الفترة الزمنية المذكورة جاء ردا على قيام التنظيمات الفلسطينية المسلحة بإطلاق صواريخ محلية الصنع على البلدات الاسرائيلية

التعليقات