31/10/2010 - 11:02

جيش الاحتلال يلاحق أطفال بلعين ويمنعهم من اللعب بالطائرات الورقية..

-

جيش الاحتلال يلاحق أطفال بلعين ويمنعهم من اللعب بالطائرات الورقية..
لحقت قوات الاحتلال اليوم، الإثنين، المئات من أطفال بلعين، ومنعتهم من اللعب بالطائرات الورقية، في إطار فعاليات مخيم صيفي. كما اقتحمت القرية واطلقت القنابل الصوتية وقنابل الغاز، ما أدى إلى وقوع العشرات من الإصابات بحالات اختناق.

وكان قد خرج المئات من أطفال قرية بلعين بعد ظهر اليوم نحو الجدار، وحاولوا عبوره لتطيير الطائرات الورقية، ضمن نشاطات المخيم الصيفي للأطفال، الذي يشرف عليه نادي بلعين الرياضي.

وقد انتظر الأطفال هذا اليوم بفارغ الصبر ،فقد كان من ضمن البرنامج أن يذهبوا إلى الجدار لزيارة الأرض الواقعة خلفه، ومن ثم اللعب بكرة القدم والعزف على الآلات الموسيقية ومن ثم التمتع بجمال الطبيعة الخلاب، وتطيير الطائرات الورقية في سماء أرض القرية المهددة بالمصادرة، إلا أن قوة كبيرة من جنود الاحتلال الإسرائيلي حضرت إلى المكان، ومنعت الأطفال من العبور إلى أراضيهم، وطلبت منهم المغادرة فورا.

وقامت بإطلاق القنابل الصوتية، ما أدى إلى دب الذعر في قلوب الأطفال، واضطروا لمغادرة المكان.

وقد عبر رئيس النادي حسام الخطيب عن استيائه مما قام به الجيش، واعتبر ذلك مسا بأبسط حقوق الأطفال بالعيش بحرية وأمان، ويحرمهم من التحرك بحرية واللعب في أرضهم.

من ناحية أخرى داهمت قوات الجيش القرية بعد ذلك، وقد قام شبان القرية باغلاق الشوارع ومن ثم أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز صوب الشبان، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

التعليقات