31/10/2010 - 11:02

حركة الجهاد الإسلامي تنفي نيتها المشاركة في الانتخابات التشريعية

-

حركة الجهاد الإسلامي  تنفي نيتها المشاركة في الانتخابات التشريعية
نفت حركة الجهاد الإسلامي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الفلسطينية عن نيتها المشاركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقبلة .

وبينت محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في تصريحات صحفية أن موقف حركته من المشاركة في انتخابات السلطة هو نابع من رؤية سياسية خالصة وكذلك رفضها الدخول في الحكومة مستند إلى رؤية وبرمانج سياسي تتبناه الحركة يتناقض تماما مع برنامج ومرجعيات أوسلو الذي ما زال يمثل مرجعية للعملية الانتخابية وللسلطة، على حد قوله.

وأكد الهندي أنها ثابته علي مواقفها تجاه المشاركة في الانتخابات الفلسطينية , موضحة أنها لن تشاءك في أي انتخابات فلسطينية قائمة علي أساس اتفاقية اسلوا.

وقال إن عدم مشاركتها في الحكومة الفلسطينية لا يعني أن الحركة ليست جزءاً من الواقع السياسي الفلسطيني , موضحا أن حركته لم تكن غائبة عن الساحة الفلسطينية حتى تصبح مشاركة فيها.

وشدد الهندي على أن حركة الجهاد جزء من النسيج السياسي وهي حركة لها مواقف من كل القضايا السياسية المطروحة على الساحة الفلسطينية، مستغربا من الفهم الخاطئ الذي يتصوره البعض عن المشاركة السياسية بأنها مقتصرة على المشاركة في الحكومة أو الدخول في الانتخابات , مؤكداً أن الحركة تشارك في الحوار الدائر في القاهرة منذ فترات طويلة، متسائلا هل هذا عمل غير سياسي؟.

وأضاف أن حركته تحدثت وشاركت في المشاورات حول التهدئة في مرات كثيرة وكان لها رؤية سياسية واضحة ومتقدمة وتتلقى مع كافة القيادات الوطنية والأطر العربية والإسلامية وحركة الجهاد لها مواقف وممارسات سياسية تعبر عن روح المصلحة الوطنية".

وشدد أن حركته مهتمة بمسألة إعادة وترتيب منظمة التحرير الفلسطينية حتى تمثل إطارا جامعا لكل الفلسطينيين وتشارك فيها حركة الجهاد

وقال"إذا تم التوصل في القاهرة إلى اتفاق حول المنظمة وإجراء انتخابات لمجلسها الوطني فإننا سنشارك في هذه الانتخابات وسنعمل على انتخاب قيادة فلسطينية كما سنعمل على إصلاح النظام السياسي القائم حاليا بما ينسجم مع تطلعات وأمال الشعب الفلسطيني", مضيفاً لقد ناقشنا مسألة إعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية لتكون أطارا جامعا للشعب الفلسطيني وقواه الفاعلة وما زال هذا النقاش مفتوحا"، مشددا أن الوصول إلى اتفاق حول المنظمة هو استحقاق أساسي في الحوار الوطني.

وحول مسألة الحكومة المقبلة بين الهندي أن الحركة شاركت في وضع مقترحات وتذليل عقبات تتعلق بالحكومة المقبلة رغم أنها لن تكون جزءا منها

التعليقات