31/10/2010 - 11:02

حركة حماس تنفي وجود أية اتصالات مع قطر بشأن وقف إطلاق الصورايخ..

-

حركة حماس تنفي وجود أية اتصالات مع قطر بشأن وقف إطلاق الصورايخ..
نفت حركة حماس حدوث أي اتصالات هاتفية حديثة بين رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس وزراء دولة قطر، لوقف إطلاق صواريخ القسام مقابل وقف الاغتيالات بحق عناصرها.

وقالت حماس في بيان لها "دأبت بعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية إلى بثّ أخبار كاذبة ومختلقة، ناسبة تلك الأخبار إلى مصادر فلسطينية مجهولة".

وأضافت "هذا يحتمل أحد أمرين، الأول: أن تكون تلك مصادر فلسطينية حقيقية، وهو أمر يثير علامات استفهام كبيرة، حول مصلحة هذه المصادر في اختلاق هذه الأخبار، والثاني أن تكون تلك مصادر وهمية غير موجودة، وهو أمر يقدح في صدقية هذه الوسائل الإعلامية".

وكانت بعض وسائل الإعلام "الإسرائيلية" نسبت إلى مصدر فلسطيني لم يذكر اسمه من "أن هناك وساطة قطرية بين حركة حماس وإسرائيل، يتمّ بموجبها وقف حماس إطلاق صواريخ القسام مقابل توقف إسرائيل عن عمليات الاغتيال التي تطال قادة القسام في قطاع غزة".

وطالبت حماس من وصفتهم بـ" المرجفين والكاذبين" بالكف عن إرجافهم وتخرّصاتهم التي دأبوا على إطلاقها، مختبئين وراء "مصادر مطّلعة" أو "مصادر مسؤولة". كما طالبت وسائل الإعلام أن تتحرّى الصدق والتثبّت.

وشددت الحركة على أن عمليات الاغتيال والاعتقال ضد قيادات وكوادر حركة حماس لن ترهبها، ولا يمكن أن تدفعها لطلبات تخص حماية قياداتها وكوادرها.

التعليقات