31/10/2010 - 11:02

حركتا حماس والجهاد تنفيان تلقي تحذيرا إسرائيليا عن طريق قطر

-

حركتا حماس والجهاد تنفيان تلقي تحذيرا إسرائيليا عن طريق قطر
نفت حركتي الجهاد الإسلامي وحماس تلقيهما رسالة إسرائيلية عبر دولة قطر تحذرهما من الاستمرار في إطلاق الصواريخ على النقب الغربي لأن ذلك سيعرض قطاع غزة لعملية عسكرية واسعة وعنيفة.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم "حماس" في تصريحات صحفية : ان حماس لم تتلقي اي رسالة بهذا الخصوص, مؤكداً ان الاحتلال الإسرائيلي دائما ما يفكر ويخطط في كيفية شن هجوم على قطاع غزة وتدمير برنامج المقاومة وإسقاط حركة حماس.

وبين أن هذه الأخبار هدفها دق الأسافين بين مؤسسات حماس الأمنية والعسكرية والسياسية وتشويه صورة حركة حماس, مضيفاً " ان أي رهان على تشويه صورة "حماس" هو رهان خاسر وينم عن إفلاس خصوم هذه الحركة" علي حد تعبيرة.

وعن قرب انتهاء التهدئة قال برهوم " كل قرار يتعلق بالتهدئة لابد ان يكون ضمن إجماع فصائلي وهذا ما اتفقت عليه الفصائل الفلسطينية في كثير من اللقاءات المتعددة خلال فترة التهدئة"

واوضح ان هذا لا بد ان يكون على اتصال مع راعيه التهدئة مصر وفي إطار مراعاة المصالح العليا للشعب الفلسطيني , مؤكداً انه لا بد من لقاء فصائلي قريب لتقييم اتفاق التهدئة الذي أوشك على الانتهاء واتخاذ قرار نهائي بخصوص التهدئة المبرمة بين الفصائل الفلسطينية ودولة الاحتلال الاسرائيلي.

ومن جانبه نفي نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي هذه الأنباء وأكد ان الاجتماع الذي عقدته الجهاد الإسلامي مع قادة حركة حماس وفي مقدمتهم رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنيه ناقش العديد من القضايا ومن بين هذه القضايا اتفاق التهدئة , موضحاً أنه تم الخروج من الاجتماع باتفاق على ضرورة عقد اجتماعات اخري تقييم التهدئة من كافة جوانبها خاصة مع قرب انتهاء موعدها المحدد.

وعن قرب انتهاء التهدئة قال عزام " ان الفصائل يجب ان تلتئم وتتناقش لتقيم فترة الستة شهور الماضية, مؤكداً ان هناك نية لعقد اجتماعات بين الفصائل من أجل نقاش التهدئة وتقيمها والخروج بموقف موحد".

وعن موقف الجهاد من التهدئة قال " لا نريد ان نستبق الامور ولكن نحن على مدى الشهور الستة الماضية رصدنا خروقات إسرائيلية للتهدئة وقلنا ان الفلسطينيين لم يستفيدوا من التهدئة وإسرائيل هي الرابح الأكبر منها وبالتالي يجب وضع هذا كله علي مائدة الحوار والنقاش ومن خلال الاتصال مع الأخوة المصريين".

التعليقات