31/10/2010 - 11:02

حكومة هنية والفصائل الفلسطينية تستنكر استهداف الصحفيين..

-

حكومة هنية والفصائل الفلسطينية تستنكر استهداف الصحفيين..
استنكرت الحكومة الفلسطينية المقالة والفصائل الفلسطينية عملية استهداف الصحفيين الفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي , والتي كان أخرها استهداف الزميل الصحفي فضل شناعة الذي ارتقى إلى العلا شهيداً وهو ينقل للعالم ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من جرائم ومجازر يومية.

هذا وتقدمت الحكومة ووزارة الإعلام والمكتب الإعلام الحكومي بالتعزية الحارة من كافة الصحفيين، ومن الزملاء في وكالة رويترز للأنباء ومن الزميل الصحفي شمس شناعة باستشهاد الزميل الصحفي مصور وكالة رويتزر فضل شناعة الذي لم تشفع له حصانته الصحفية .بعد أن تم قصفه من قبل طائرات الاحتلال.

واستنكرت عملية اغتيال شناعة ,معتبرة أن هذا العدوان والإرهاب يأتي في سياق تنفيذ مؤامرة المحرقة ضد الشعب الفلسطيني التي أعلنها قادة الاحتلال ,داعية كافة مؤسسات المجتمع الدولي التي تهتم بحقوق الصحفيين , وإدارة الوكالة بالتحرك السريع , وفضح ممارسات الاحتلال ضد الصحافة , وتقديم دعاوى قانونية أمام المحافل العالمية ضد قادة الاحتلال الذين يقفون وراء اغتيال الزميل فضل.

ونعى منتدى الكُتّاب الفلسطينيين في تصريحه الشهيد المصور الصحفي فضل شناعة ،مثمنا الدور الكبير للصحفيين في نقل ما يحدث من جرائم إسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مطالباً الهيئات الدولية بضرورة توفير الحماية للصحافيين و الوقوف بوجه العدو الإسرائيلي وإجباره على احترام المعاهدات والمواثيق الدولية.

كما وتقدمت حركة حماس بالتعازي إلى الأسرة الصحفية الفلسطينية التي فقدت اليوم احد أبنائها في هذه الجريمة الإسرائيلية، مضيفة وأن هذه الجريمة تؤكد أن العدو يستهدف الحقيقة عندما يستهدف الإعلاميين والصحفيين، فأنتم جنود في معركة التحرير، وندعوكم إلى المزيد من العطاء، ونعلم أن هذه الجريمة لن تفت من عضدكم ولن تمنعكم من كشف حجم الجريمة الصهيونية البشعة.

ودعت الحركة كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى ضرب العدو في كل مكان وبكل الوسائل الممكنة، فهذه أمانة في أعناقكم، فهذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة,مطالبة قوى المقاومة الفلسطينية إلى الرد على الجريمة الإسرائيلية بالشكل الذي يرونه مناسبا وفي أي زمان ومكان.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين شهداء المجزرة الدموية الجديدة وفي مقدمتهم الصحفي الشهي فضل شناعة..

وتوعدت حركة الجهاد الاحتلال الإسرائيلي بالرد على الجرائم التي ترتكب بالضفة الغربية وغزة .

كما واستنكر المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جريمة اغتيال فضل شناعة,معربا عن تضامنه الكامل مع وكالة رويترز، ونقابة الصحافيين إزاء هذه الجريمة النكراء , مطالبا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان ونقابة الصحافيين الدولية بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان الهمجي واستهداف الصحفيين، لما تمثله هذه الانتهاكات من جرائم حرب منظمة.

وتوجه الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رامي عبده "باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار باحر التعازي والمواساة إلى عائلة الشهيد الصحفية في كافة أماكن تواجدها والى زملاء الشهيد في مكتب غزة وعلى رأسهم الصحفي صهيب جاد الله.

كما ونعت كتلة الصحفي الفلسطيني الزميل المصور الصحفي الشهيد فضل شناعة ،قائلة" إن اغتيال الزميل فضل شناعة كان مقصودا ومتعمدا بهدف الحيلولة دون كشف الحرب الإسرائيلية التي تنقلها عدسات الزملاء الصحفيين والمصورين إلى العالم.

وطالت الكتلة الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود وكافة الهيئات والأطر والأجسام الإعلامية والمدافعة عن حقوق الصحفيين وحرياتهم حول العالم، بالتدخل العاجل من أجل وقف الإجرام الإسرائيلي بحق الصحفيين، وتحييدهم عن الاستهداف أثناء عملياتها العدوانية. بشكل موازي للضغط من أجل وقف العدوان كاملا عن أبناء شعبنا ورفع الحصار الذي تسبب حتى اليوم في قتل وإصابة المئات بينهم عدد كبير من الصحفيين.

وتقدمت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين – مجلس شورى مجموعات الشهيد / أيمن جودة بخالص عزائنا للإخوة في وكالة رويترز للأنباء وعائلة الشهيد الصحفي / فضل شناعة، كما وتمنت السلامة الكاملة والتامة للإخوة الصحفيين / وفا أبو مدين وأشرف أبو عمرة وكل الإخوة الذين أصيبوا في الاستهداف الغاشم وسط قطاع غزة .

كما وتقدم تجمع النقابات المهينة الفلسطينية بالتعازي الحارة لاستشهاد المصور الصحفي فضل شناعة ، مثمنا الدور الكبير للصحفيين في نقل الحقائق والوقائع والتعبير عن هموم وأمال الشعب الفلسطيني في الحرية والنصر وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ..

وانتقد تجمع النقابات المهنية الصمت العربي على ما يحدث من مجازر في قطاع غزة مطالبا الدولة العربية بالخروج عن صمتها والعمل على رفع الحصار الظالم عن أبناء الشعب الفلسطيني , مناشدا المجتمع الدولي ومؤسساته بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ قطاع غزة، جراء المجازر الإسرائيلية التي ترتكب بحق الأطفال والنساء والشيوخ

التعليقات