31/10/2010 - 11:02

حماس: إجراءات الاحتلال التعسفية ضد قيادات حركة حماس تهدف إلى ابتزاز حماس في ملف الأسرى

-

حماس: إجراءات الاحتلال التعسفية ضد قيادات حركة حماس تهدف إلى ابتزاز حماس في ملف الأسرى
أكد مشير المصري النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والاصلاح أن الاحتلال الاسرائيلي يحاول من خلال الإجراءات التعسفية والإجرامية التي اتخذها بحق قيادات ونواب حماس بالضفة الضغط على حماس لتقدم تنازلات في قضية تبادل الأسرى.

وقال المصري في تصريح صحفي لاحد المواقع المقربة من حماس أن الاحتلال يتخبط , ويظهر ذلك من خلال محاولاته التي قام بها من اختطاف القادة السياسيين لحركة حماس، ومنع الأسرى من أبسط المقومات الإنسانية التي تبقت لهم في السجون.

واكدَ أن كل هذه المحاولات لن تدفع حماس إلى التراجع عن الشروط التي وضعتها لإتمام صفقة التبادل, لافتاً أن جولة المفاوضات التي جرت بالقاهرة قد انتهت, محملاً الاحتلال مسؤلية فشل هذه المفاوضات.

وأوضح "أنه إذا كان هناك عرض جديد وواقعي مرتبط ببنود واستحقاقات الصفقة التي وضعتها الفصائل الفلسطينية الآسرة، فإن ذلك سيخضع لدراسة جدية وإيجابية من قبل الحركة .

وأكد أن لغة التهديد والوعيد التي يمارسها بعض القادة الاسرائيليين لن تخيف حركة حماس، مبيناًَ أن قضية الأسرى أكبر من المساومة ,بل ستبقى في أولوية الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينية .

ونوه أن هناك خيار وحيد لإنجاز هذه الصفقة وهو التزام الاحتلال بكافة استحقاقاتها وشروطها , مجدداً رفض أي صفقة بالمفهوم الاسرائيلي ، لأن ذلك يشكل تفريغ للصفقة من مضمونها، فهي مرتبطة بهذه الأسماء من أصحاب المحكوميات العالية وأي تغيير باتجاه الإبعاد أو باتجاه تغيير الأسماء يشكل تغيير في مضمون الصفقة، وهذا مرفوض من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.

التعليقات