31/10/2010 - 11:02

حماس الضفة: إطلاق سراح المعتقلين أولا

-

حماس الضفة: إطلاق سراح المعتقلين أولا
حذرت حركة "حماس" في الضفة الغربية من محاولات سلطة رام الله الالتفاف على موضوع إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، مطالبة قيادة الحركة بعدم الذهاب لحوار القاهرة دون إطلاق سراحهم.

ورحبت الحركة فى بيان لها بكافة التحركات الإيجابية الهادفة إلى تهيئة الأجواء من أجل حوار جدي و مثمر، ونشد على أيدي جميع الأطراف المتداعية للعب دور هام في هذا الموضوع".
وقالت حماس فى البيان ان كل ما جرى تهيئته أو الإشارة له أو المرحلة التي تم الوصول إليها لا زالت في مستوى إجراء بعض اللقاءات التي يتخللها عرض لوجهات نظر مختلفة، وقالت: "من الخطأ وعدم الدقة أن يستغل البعض هذه المشاورات ليعتبرها مرحلة متقدمة من الانجازات ليحصد مكاسب دعائية عبر وسائل الإعلام فقط".

واضافت "لقد علمت الحركة من مصادرها الخاصة والمطلعة أن هناك تحركات مريبة من قبل سلطة رام الله وقادة أجهزة عباس تتعلق بموضوع المعتقلين السياسيين ومحاولة الالتفاف على حقهم الطبيعي والمباشر في إطلاق سراحهم، من خلال تحويل شكل احتجازهم إلى قضايا مدنية أو جنائية ملفقة، بهدف عدم تحقيق المطالب الحركية والفصائلية والشعبية الداعية لإطلاق سراحهم فورا وإنهاء ملفهم الذي يقف حجر عثرة أمام تحقيق المصالحة الجدية".

وأشارت إلى أنها تنظر بعين الشك "بسبب عدم وجود إجراءات عملية حقيقية تتعلق بإطلاق سراح معتقليها".

وطالبت حركة حماس في الضفة الغربيةقيادتها بعدم الذهاب لحوار القاهرة دون إنهاء واضح للملف المأساوي الذي يتعلق بالمعتقلين السياسيين من أبناء الحركة داخل سجون الأجهزة الأمنية تحت إمرة محمود عباس في الضفة المحتلة.

وقالت: "حرصنا الحقيقي والجدي لإنجاح الحوار يجعلنا نشدد على ضرورة توفير الأجواء الحقيقية لإنجاحه، وإن الذهاب لحوارات مصالحة لا يتعلق بلقاءات القادة فقط، بل رأس أمره وأولويته تتمحور حول ضرورة توقف وإنهاء تسلط الأجهزة الأمنية ضد أبناء الحركة ومقدراتها وفعالياتها في كافة أنحاء الضفة المحتلة

التعليقات