31/10/2010 - 11:02

حماس: اي تهدئة مع اسرائيل يجب ان تكون متبادلة ومتزامنة وشاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة

برهوم: اي تهدئة مع اسرائيل يجب ان تكون متبادلة ومتزامنة وشاملة على ان توقف اسرائيل العدوان باشكاله.الهجمات التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية هي رد على العدوان..

حماس: اي تهدئة مع اسرائيل يجب ان تكون متبادلة ومتزامنة وشاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة
اكدت حركة المقاومة الاسلامية حماس السبت مجددا ان اي تهدئة مع اسرائيل يجب ان تكون متبادلة ومتزامنة وشاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة مشددة على ان هجمات "المقاومة" الفلسطينية هي رد على العدوان الاسرائيلي.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس ان اي تهدئة مع اسرائيل "يجب ان تكون متبادلة ومتزامنة وشاملة على ان توقف اسرائيل العدوان باشكاله".

واشار الى ان الهجمات التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية وبينها حماس تأتي كرد طبيعي على العدوان الاسرائيلي والخروقات، موضحا ان التهدئة السابقة "انتهكت واخترقت من قبل الاحتلال الاسرائيلي".

واكد برهوم ان المشكلة ليست في الفصائل الفلسطينية لكن المشكلة في الاحتلال الذي يواصل عدوانه وتهديداته.

وتعكف الفصائل الفلسطينية الخمسة حماس وفتح والجهاد الاسلامي والجبهتان الشعبية والديمقراطية على بلورة موقف من الاقتراح الذي قدمه الرئيس محمود عباس في ورقة من عشر نقاط "اجري عليها بعض التعديلات" بشأن تهدئة شاملة مع اسرائيل تبدأ في قطاع غزة وتنقل خلال شهر واحد الى الضفة الغربية.

وتنص الورقة على وقف الهجمات الفلسطينية بما فيها الصواريخ محلية الصنع في مقابل وقف العدوان الاسرائيلي وجدول للانسحاب من الاراضي الفلسطينية التي احتلتها اسرائيل بعد ايلول/سبتمبر 2000.

التعليقات