31/10/2010 - 11:02

حماس تتهم اسرائيل بالاعداد لشن عدوان على الفلسطينيين

اسماعيل ابو شنب: "الادعاءات الاسرائيلية بشأن تطوير صواريخ القسام، تستهدف التهرب من استحقاقات الهدنة واعداد الرأي العام لعدوان جديد على شعبنا"

حماس تتهم اسرائيل بالاعداد لشن عدوان على الفلسطينيين
اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية حماس ان اسرائيل تعد العدة لشن عدوان جديد على الشعب الفلسطيني، لذلك تقوم بتهيئة الرأى العام المحلي والعالمي لمثل هذه المغامرات الاسرائيلية .

وقال اسماعيل ابو شنب احد قيادى حركة المقاومة الاسلامية حماس فى تعقيبه على ما اوردته صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية اليوم الخميس، عن ان حركة حماس تقوم بتطوير صواريخ قسام لتصل بمداها الى منزل رئيس الوزراء الاسرائيلي، ارئيل شارون، فى النقب "ان الهدف من وراء مثل هذه الادعاءات الاسرائيلية هو التهرب من استحقاقات الهدنة التى اعلنتها الفصائل الفلسطينية واعداد العدة لشن هجوم على الشعب الفلسطيني .

واشار ابو شنب الى استعداد اسرائيل لتنفيذ عمليات عسكرية داخل المناطق الفلسطينية مستندا بذلك الى تصريحات وزير الدفاع الاسرائيلى شاؤول موفاز الاخيرة، والتى طالب فيها جيشه بالاستعداد لتنفيذ عمليات داخل المناطق الفلسطينية .

واكد ابو شنب انه اذا كان الشعب الفلسطينى يواجه تهديدا من العدو الاسرائيليى فإن من حق هذا الشعب ان يسعى للحصول على وسائل دفاعية تحميه من التهديد الاسرائيلي .

وفى رده على سؤال حول اذا ما كانت اسرائيل ستقدم على اغتيال قياديين من حركة حماس على الرغم من الهدنة التى اعلنتها، اوضح ان اسرائيل ستقدم على مثل هذه المغامرات حينما تسنح لها الفرصة بذلك لان العدو الاسرائيلى لن يتوانى عن ارتكاب مثل هذه الجرائم التى يمارسها يوميا بحق هذا الشعب .

وجدد ابو شنب تاكيده انه لا يمكن الحديث عن تمديد الهدنة فى ظل الخروقات الاسرائيلية المتكررة موضحا ان الشعب الفلسطينى نفذ صبره ولا احد يتوقع متى ستنفجر الامور ومتى سيتم الرد على كل هذه الجرائم الاسرائيلية وقال " امام الخروقات الاسرائيلية تعتبر كافة الامور محتملة ومتوقعة

التعليقات