31/10/2010 - 11:02

حماس تتهم فتح بالتراجع عما جرى التوصل إليه في اليوم الأخير من الجولة السادسة للحوار

-

حماس تتهم فتح بالتراجع عما جرى التوصل إليه في اليوم الأخير من الجولة السادسة للحوار
حملت حركة حماس اليوم السبت حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" المسؤولية عن فشل الجولة السادسة من الحوار الفلسطيني الثنائي بين الحركتين في القاهرة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية في مؤتمر صحافي في مدينة غزة على هامش إطلاق حركة "حماس" مخيماتها الصيفية "إن رسالة بعثتها فصائل "منظمة التحرير" إلى وفد حركة فتح المحاور في القاهرة بأنها غير ملزمة بنتائج الحوار بين حركتي فتح وحماس في القاهرة أدت إلى تعطل الوصول إلى اتفاق فلسطيني ونجاح الحوار".

وأشار الحية أن الرسالة تتضمن رفض الفصائل صيغة تشكيل القوة الأمنية واللجنة الفصائلية لإدارة المرحلة الانتقالية.
وبين أن حركة "فتح" تراجعت عما جرى التوصل إليه في اليوم الأخير من الجولة السادسة للحوار في أعقاب هذه الرسالة.
وأكد أن حماس توصلت مع "فتح" برعاية مصرية إلى توافق على غالبية القضايا العالقة، موضحاً أن الحركتين كانتا على وشك التوقيع على صياغة نهائية لنتائج الحوار "قبل أن تأتي رسالة فصائل المنظمة وتتراجع "فتح" عن مواقفها".

وشدد علي إن ملف الاعتقال السياسي في الضفة الغربية لا يزال عائقا رئيسيا أمام التوصل لمصالحة فلسطينية، مؤكداً أن حركته كانت متيقنة في حوار القاهرة أن وفد "فتح" لا يملك القدرة على إنهاء هذا الملف.

وفي ما يخص الموعد الذي حددته مصر كموعد نهائي لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وهو 25 من الشهر الجاري، قال عضو المكتب السياسي لحماس "إن هذا التاريخ يمكن أن يكون موعدا للمصالحة الفلسطينية شرط جدية "فتح" ورغبتها الحقيقية في إنهاء الانقسام الداخلي والالتزام بما يجري التوصل إليه من اتفاقات.

التعليقات