31/10/2010 - 11:02

حماس تحمل الدول التي شاركت في أنابوليس مسؤولية نتائج الحصار وأي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة..

-

حماس تحمل الدول التي شاركت في أنابوليس مسؤولية نتائج الحصار وأي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة..
حملت حركة حماس الدول التي شاركت في أنابوليس مسؤولية أي عدوان إسرائيلي على قطاع غزة أو أي كارثة تحصل نتيجة تشديد الخناق و الحصار على أهل القطاع داعية كافة دول العالم التي شاركت في مؤتمر أنابوليس وكل الأحرار في العالم إلى لجم العدو للكف عن قتله وتجويعه وحصاره للشعب الفلسطيني وأن يقفوا عند مسئولياتهم إزاء ما يحدث .

وقالت الحركة في بيان لها إن "الاعتداءات الإسرائيلية ومحاولات القمع والتهديد التي ينفذها العدو تهدف إلى تركيع شعبنا والنيل منه وتمرير اتفاقية أنابوليس ولن ينجح العدو في ذلك و سيبقى شعبنا الفلسطيني ثابتاًً وصامداً وشامخاً أمام كل المحاولات والاتفاقيات السوداء التي يحبكها المتآمرون مع إسرائيل للتنازل عن حقوقنا وثوابتن"ا .

وأشار البيان إلى أنه في الأسبوع الأول من انعقاد المؤتمر ظهرت ثماره ونتائجه الأولية حيث ارتقى ثلاثون شهيداً في قطاع غزة منهم 24 قسامياً وذلك خلال القصف اليومي المتواصل للمواقع المتقدمة للمرابطين.

وأوضحت الحركة أن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات وبتواطؤ مع من سماهم البيان «ميليشيات عباس» استهدفت المئات من مجاهدي وأنصار حركة حماس، وتقوم الآن بتقليص كمية الوقود التي تصل إلى قطاع غزة إضافة إلى إعلانه عن مناقصه لبناء 300 وحدة سكنية في الضفة الغربية .

وشددت الحركة على أن نتائج مؤتمر أنابوليس هي نفس النتائج التي أفرزتها اتفاقيات مشروع التسوية انطلاقاً من اتفاقية أوسلو مروراً بطابا وكامب ديفيد وواوي ريفر وانتهاء بأنوبوليس، حيث إن المفاوض الفلسطيني لم يحصل على شيء إلا ما تساقط من أوراق الخداع والمراوغة الإسرائيلية التي اعتدناها وبدأ شعبنا يجني ثمار اتفاقية أنابوليس.

التعليقات