31/10/2010 - 11:02

حماس تدعو حكومة هنية إلى منع فتح من إقامة مهرجان انطلاقتها في قطاع غزة..

-

حماس تدعو حكومة هنية إلى منع فتح من إقامة مهرجان انطلاقتها في قطاع غزة..
دعت حركة حماس الحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة إسماعيل هنية إلى منع حركة فتح من إقامة مهرجان انطلاقتها ردا على ممارساتها ضد أبناء وقيادات حركة حماس في الضفة الغربية.

واستنكرت الحركة منع الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية حماس من إحياء ذكرى انطلاقتها العشرين وممارستها حمله شملت مسح شعارات الحركة وإزالة راياتها في جميع مدن وقرى الضفة الغربية.

ودعا المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري خلال مؤتمر صحفي حكومة هنية إلى عدم السماح لعقد مهرجان انطلاقة حركة فتح في غزة معاملةً بالمثل، و قال إذا كانت حركة فتح معنية بعقد مهرجان في غزة فعليها الضغط على قيادتها لاحترام حق حماس في إحياء مهرجانها في الضفة وممارسة نشاطاتها السياسية هناك.

وأدانت حماس مسلسل الاعتقالات اليومية التي تمارسها أجهزة السلطة الأمنية في الضفة ضد أبناء الحركة وأبناءها واقتحام منزل القيادي في الحركة جمال الطويل، رئيس بلدية البيرة الذي لم يمض على خروجه من سجون الاحتلال سوى يومان.

وقالت الحركة: " إن هذه الاعتقالات هي استمرار لمخطط الاجتثاث والاستئصال الذي تمارسه أجهزة السلطة ضد الحركة في الضفة الغربية تنفيذاً لتعليمات أمريكية إسرائيلية ومن خلال تنسيق أمني عالي المستوى مع الاحتلال".

ومن جانب آخر

التعليقات