31/10/2010 - 11:02

حماس تطالب بتعديلات على الورقة المصرية

-

حماس تطالب بتعديلات على الورقة المصرية
جددت حركة حماس رفضها التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة بالصيغة المطروحة حاليا ، موضحة أن التوقيع دون إجراء تعديلات هي بمثابة سيف يشهر في وجه حركة حماس كي تقبل بكل ما تريده حركة فتح ، مؤكده أن هناك ماكينة إعلامية لم تتوقف هدفها الإساءة لتجربة حركة حماس بكل مكوناتها .

وقال د.خليل الحية النائب عن كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي " أن علاقة حركة حماس بالنظام المصري تتمثل في أمران مرتبطان هما المصلحة وعلاقة المبادئ والثوابت معا".

وبين الحية أن الذي يحدد تلك العلاقة مع مصر ليست المصلحة بقدر ما هي مبادئ الشعب الفلسطيني ومصر حكومة وشعبا.

وأوضح الحية ،أن أولويات حركة حماس في هذه المرحلة هي تعزيز حقوق الشعب الفلسطيني في ممارسة حق المقاومة لتحرير أرضه ، وحفظ أمن المواطن ، وتعزيز الشراكة السياسية وتحسين الأداء وتعزيز الشفافية في مؤسسات السلطة الفلسطينية وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة .

كما وأكد الحية أن حركته تتلقى دعما ماديا وسياسيا ومعنويا إيرانياً دون دفع أي ثمن سياسي ، وعبر عن اعتزازه وترحيبه بكل علاقة إستراتيجية إسلامية وعربية تدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأعرب الحية عن أمله أن يكون العام الحالي عام إعادة اللحمة بين الضفة وغزة وأن تتعمق الشراكة السياسية بحكومة واحدة تدير مناطق السلطة الفلسطينية وبمجلس تشريعي يعزز تلك الشراكة وآخر وطني ومنظمة تحرير فلسطينية تمثل الكل الفلسطيني بكل شرائحه ، وصولا لمرحلة دعم المقاومة من الكل الفلسطيني في مواجهة الاحتلال .

التعليقات