31/10/2010 - 11:02

حماس تطالب بتقديم المسؤولين الإسرائيليين إلى المحاكمة الدولية لـ "جرائم حرب"

-

حماس تطالب بتقديم المسؤولين الإسرائيليين إلى المحاكمة الدولية لـ
طالبت حركة "حماس" اليوم الأربعاء بتقديم المسؤولين الإسرائيليين إلى المحاكمة الدولية بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" خلال الحرب الأخيرة قبل ستة أشهر على قطاع غزة.
وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة في بيان صحافي "إن الاعترافات التي أدلى بها الجنود الإسرائيليون ونشرتها مؤسسة "كسر الصمت" الإسرائيلية هي دليل حاسم على ارتكاب الاحتلال جرائم حرب أثناء الحرب على غزة".

واتهم أبو زهري الجيش الإسرائيلي بـ"تعمد قتل المدنيين الأبرياء واستخدامهم دروعا بشرية واستخدام النيران الكثيفة وتدمير البيوت بطريقة غير مبررة حسبما اعترف هؤلاء الجنود".
وبين أن هذه الاعترافات قطعت الطريق أمام الاحتلال الإسرائيلي للاستمرار في التنصل من مسئولياته عن جرائم الحرب في غزة".

وأوضح أن مصداقية المنظمات الدولية وخاصة المحكمة الدولية باتت أمام اختبار حقيقي إذ أنه لم يعد من المقبول الاستمرار في تجاهل هذه الجرائم واعتراف مرتكبيها بها مما يجعل من اللازم تقديم هؤلاء القتلة والمسئولين عنهم إلى المحاكمة الدولية".

وكانت وسائل اعلام عربية وإسرائيلية كشفت اليوم أن جنودا إسرائيليين من كتيبة "جولاني" اعترفوا بأنهم استخدموا فلسطينيين كدروع بشرية خلال الحرب على غزة وذلك ضمن مجموعة من الروايات نشرتها منظمة "كسر الصمت" التي تجمع شهادات جنود الجيش الإسرائيلي على انتهاكات حقوق الانسان من جانب الجيش

التعليقات