31/10/2010 - 11:02

حماس تطالب بوقع الاعتقالات ضد نشطائها في الضفة الغربية كبادرة للحوار..

-

حماس تطالب بوقع الاعتقالات ضد نشطائها في الضفة الغربية كبادرة للحوار..
قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم "إن المهم الآن بعد الدعوات المتبادلة بين رئيس السلطة الوطنية محمود عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية وتلقف عدد من الدول العربية والإسلامية هذه الدعوات وإبدائها استعدادها لرعاية هذا الحوار المطلوب تهيئة الأجواء بالكامل لإنجاح الحوار الفلسطيني الشامل".

وأكد برهوم خلال تصريح له :"حماس بادرت بشكل سريع بهذا الأمر وأطلقت مبادرات إعلامية وميدانية التزمت بها فى حين المطلوب من رئيس السلطة و حركة فتح في الضفة الغربية أن تقوم بخطوات متشابه لتدليل على المصداقية والحرص وحسن النوايا".

وطالب برهوم بوقف حملات الاعتقالات اليومية في الضفة الغربية لأبناء حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية،مشددا على ضرورة أن تقوم الأجهزة الأمنية التابعة للرئيس عباس بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والعمل على إعادة فتح كافة المؤسسات التي أغلقتها وإطلاق الحرية لتعبير عن الرأي في كافة وسائل الإعلام.

وتابع المتحدث باسم حماس,:" انه مع الأسف الشديد حتى هذه اللحظة مازال أبناء حركة حماس يتعرضون للاعتقال اليومي والتعذيب رغم مطالبنا المتكررة لإطلاق سراحهم من قبل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ".

التعليقات