31/10/2010 - 11:02

حماس تعتبر تصريحات قريع بأنها تعكس حالة الانهيار في قيادة السلطة..

-

حماس تعتبر تصريحات قريع بأنها تعكس حالة الانهيار في قيادة السلطة..
اعتبرت حركة "حماس" اليوم الاثنين تصريحات أحمد قريع رئيس الوفد المفاوض حول إمكانية المطالبة بإقامة "دولة واحدة ثنائية القومية" بأنها تعكس "حالة الانهيار التي تعانيها قيادة السلطة الفلسطينية"، مجددةً رفضها لأي اعتراف بالاحتلال الإسرائيلي.

وكان قريع اعتبر أن المطلب البديل في حال واصلت (إسرائيل) رفض إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران، وهو إقامة "دولة واحدة ثنائية القومية".

وعقب سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس "هذه التصريحات تعكس في الواقع حالة الانهيار التي تعانيها فريق رام الله وقيادة حركة فتح الحالية وقبولها بالتعايش مع الاحتلال على حساب الحقوق الفلسطينية الثابتة".

وجدد أبو زهري موقف حركة حماس "الرافض للاعتراف بدولة الاحتلال الإسرائيلي أو الإقرار بوجوده على أي شبر من الأرض الفلسطينية"، قائلاً: "حتى لو كان الجيل الحالي غير قادر على التحرير فهذا لا يعني بأي حال التفريط بالأرض والحقوق".

وكان قد نقل عن قريع قوله، الليلة الماضية إنه "من المحتمل أن نطالب بأن نكون جزءا من دولة ثنائية القومية، في حال واصلت إسرائيل رفض اقتراحاتنا لتحديد حدود الدولة الفلسطينية".

وجاء أن قريع وفي محادثات مغلقة مع مؤيدي حركة فتح في رام الله، قد صرح بأن حل "دولتين لشعبين" من الممكن أن ينفذ فقط في حال استجابة إسرائيل للمطالب الفلسطينية وتنسحب بشكل مطلق من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن السلطة الفلسطينية تعمل على إقامة دولة فلسطينية في حدود الرابع من حزيران، إلا انه في حال مواصلة إسرائيل معارضة ذلك، فإن السلطة ستطالب بدولة ثنائية القومية.

التعليقات