31/10/2010 - 11:02

حماس تعتبر مؤتمر باريس مؤامرة خطيرة على حقوق الشعب الفلسطيني..

-

حماس تعتبر مؤتمر باريس مؤامرة خطيرة على حقوق الشعب الفلسطيني..
اعتبرت حركة حماس مؤتمر باريس بمثابة دس للسم في العسل ومؤامرة خطيرة على حقوق الشعب الفلسطيني وتحديداً على حق مقاومة المحتل الإسرائيلي، وفيه حرف للمسار الطبيعي للقضية الفلسطينية المتمثل في نيل حقوقه المشروعة.

وأعلن فوزي برهوم الناطق باسم حماس رفض حركته المطلق للمال السياسي المرتبط بأجندات أمريكية غربية تتدخل مباشرة في الشأن الفلسطيني الداخلي من أجل تعزيز انقساماته وتدمير خياره الديمقراطي.

وقال إن خطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "فئوي وحزبي مقيت يستعدي من خلاله العالم على حركة حماس ويشوه من صورتها، وبعيد كل البعد عن أي توافقات وطنية فلسطينية، ويقترب من العدو الإسرائيلي والمشروع الأمريكي مقابل الحصول على ملايين الدولارات لتقوية أجهزته من أجل مصالحه الشخصية وبقائه في الحكم".

وعبر عن رفض حركته أي محاولة للاستقواء بالآخرين سواء المحتل الإسرائيلي أو ما تسمى بالقوات الدولية لـ"دعم أجهزة أمن عباس ضد المقاومة الفلسطينية، ومن أجل حفظ أمن المحتل الإسرائيلي فقط"، معتبرا هذا الطرح عبارة عن انحدار سياسي خطير في تفكير الدول المانحة الواقعة تحت الهيمنة الأمريكية.

وأوضح أن هذه المحاولات البائسة لتدمير حماس والمقاومة مقابل المال لن يكتب لها النجاح وستصطدم بمقاومة وإرادة الشعب الفلسطيني، وعلى الجميع أن يتحملوا مسؤولياتهم التاريخية تجاه "سياسة الكيل بمكيالين والوقوف إلى جانب المحتل الإسرائيلي ضد الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني".

التعليقات