31/10/2010 - 11:02

حماس تعلن عن نيتها الإفراج عن 30 من قيادات وعناصر حركة فتح

-

حماس تعلن عن نيتها الإفراج عن 30 من قيادات وعناصر حركة فتح
أعلنت وزارت الداخلية التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة اليوم الأحد أنها قررت الإفراج عن عدد من عناصر وقيادات فتح الذين تم اعتقالهم في سجونها في الحملات الأمنية الأخيرة.

وبين إيهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية المقالة أنه تقرر الافراج عن ثلاثين معتقلا من عناصر حركة فتح الذين تعتقلهم الداخلية المقالة في سجونها بغزة , إضافة إلى قيادات فتح الذين من بينهم أيضا عدد من أمناء سر الأقاليم.

وأوضح انه سيتم لاحقا الإفراج عن بعض قيادات فتح من بينهم: محمد القدوة محافظ غزة والقيادي بفتح حازم أبو شنب ومنذر البردويل ومحمد عادل المصري وأنور غنيم, قائلا "إن هذه الخطوة تأتي حرصاً من الحكومة بغزة على توفير فرص إنجاح الحوار المزمع عقده بالقاهرة".

وتجدر الإشارة إلى أن هناك مطالبات حثيثة من جهات فلسطينية مستقلة وشخصيات اعتبارية بضرورة إغلاق ملف المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة تمهيدا لإنهاء الانقسام ومن أجل إنجاح الحوار الوطني.

وتوجهت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني بدعوة عاجلة إلى الرئيس محمود عباس و إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني المقال بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين سواء في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال المجلس فى بيان له إن هذه المبادرة هي دعوة لإغلاق صفحة مؤلمة من تاريخ شعبنا وخطوة شجاعة لإشاعة أجواء من التفاؤل للحوار الوطني الفلسطيني وإنجاحه،مؤكدة على دعمها للحوار الوطني في القاهرة وضرورة لإنجاحه لإعادة الوحدة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وكان ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء السابق قد طالب بالأمس كذلك بضرورة تبيض السجون الفلسطينية من المعتقلين السياسيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة

التعليقات