31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي تقديم أي مبادرة سياسية للحوار مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس..

-

حماس تنفي تقديم أي مبادرة سياسية للحوار مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس..
نفت حركة حماس تقدميها لأي مبادرة سياسية للحوار مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركة فتح للخروج من المأزق الحالي".

وقال اسماعيل رضوان القيادي فى الحركة فى تصريحات لعــ48ــرب " الأنباء التي أوردتها صحيفة الشرق الأوسط اللندنية قبل يومين عن تقديم حركته لمبادرة سياسية أعدتها اللجنة السياسية في حركة حماس وتقديمها لحركة فتح للخروج من المأزق الحالي".

واوضح رضوان " ان حماس لم تطرح مبادرة فيما يتعلق باعادة الاجهزة الامنية او الحوار لكن رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية طرح نقاطا سبعة من خلالها يمكن الحوار حول مجمل القضايا ومن هذه القضايا السبع قال انه على استعداد عن يقدم الخطوة الاولي فيما يتعلق بالمقار الامنية لكن ضمن سياق عام وحل شامل .

وقال رضوان ان هذا الحديث جاء فى سياق افطار جماعى اقيم للصحفيين قبل يومين فى غزة موضحا أن حركة حماس ليست بحاجة إلي تقديم أي مبادرات جديدة ، وإنها سعت منذ اللحظة الأولى إلي الحوار على أسس واضحة ".

واشار رضوان ان هناك مبادرات كثيرة سواء من الجانب الفلسطيني او مبادرات عربية او اوربية لراب الصدع بين الطرفين ومن خلال هذه المبادرات يتم تدوال بعض الافكار وعرضها على حركة حماس ولكن للاسف الرئيس ابو مازن يتعرض لضغوط امريكية ترفض العودة للحوار مع حماس .

وأضاف رضوان " أن الرئاسة وحركة فتح هي التي ترفض الحوار مضيفا في نفس الوقت أن حركته لا تستجدي الحوار مع السلطة وفتح".

واكد رضوان ان حركته لا تتوقع ان يحدث اى لقاء له وقعه واجراءاته ويمكن ان يؤدى الى حوار مع حركة فتح قبل مؤتمر الخريف المقبل .

وكانت صحيفة الشرق الأوسط قالت اليوم أنها حصلت على مبادرة قدمتها حماس لحل الأزمة مع حركة فتح وتتمحور المبادرة في تسليم المقرات الأمنية للجانب المصري إلى حين إعادة تشكيلها وتشكيل حكومة وحدة وطنية يقوم برنامجها على أساس الحكومة السابقة

التعليقات