31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي صحة الإشاعات حول رغبة سورية بالتخلص من قيادة حماس لديها..

قيادي في حماس ينتقد حملة التحريض ضد حماس والمقاومة وسورية، ويدعو إلى البحث عن سبل أخرى لرص الصفوف العربية وتوحيد الأمة على مشروع المقاومة وتحرير الأرض..

حماس تنفي صحة الإشاعات حول رغبة سورية بالتخلص من قيادة حماس لديها..
نفت حركة حماس صحة الأحاديث التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام العربية عن رغبة سورية في التخلص من قادة حماس لديها.

وقالت حماس على لسان القيادي فيها صلاح البردويل في تصريحات له "هذه معلومات لا أساس لها من الصحة، ولا وجود لها على أرض الواقع، وأن تحسين العلاقات الأمريكية مع كل من سورية وإيران إذا جرى فلن يكون على حساب حماس".

وأضاف البردويل "إن تحسن العلاقات سيقتضي بالضرورة حلا للقضايا الجوهرية، وهي الانسحاب من الجولان ومن الأراضي العربية المحتلة، وحماس لا مانع لديها إذا انسحبت من الضفة والقطاع مقابل هدنة طويلة الأمد، وبالتالي لن تكون هناك حاجة لطرد حماس من سورية، هذا فضلا عن أن المسؤولين السوريين أكدوا عدم تخليهم عن المقاومة، وبالتالي كل المعلومات التي تتحدث عن هذه الفرضية من نفوس مريضة وتحاول تأليف القصص لشفاء غليلها الحاقد".

وانتقد ما أسماه بحملة التحريض ضد حركة حماس والمقاومة وسورية في بعض وسائل الإعلام العربية، ودعا أصحابها إلى الإقلاع عنها والبحث عن سبل أخرى لرص الصفوف العربية وتوحيد الأمة على مشروع المقاومة وتحرير الأرض.

وطالب بتوحيد الصف العربي في الموقف من إسرائيل، قائلاً "أنا لا أدعو فقط أصحاب هذه الأقلام التي تحرض على المقاومة وعلى المصالحة العربية مع سورية وبدلا من البحث عن الشقوق بين العرب بعضهم ببعض عليهم أن يبحثوا عن طريقة للتعامل مع العدو الإسرائيلي".

التعليقات