31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي عقد لقاءات سرية مع حركة فتح

-

حماس تنفي عقد لقاءات سرية مع حركة فتح
نفت حركة حماس انعقاد لقاءات محاطة بالسرية بين قيادات ممثلين عن حركتي "حماس" و "فتح" في غزة، بهدف تقريب وجهات النظر حول القضايا الخلافية التي تعيق التوصل لحل للانقسام، وذلك قبل بدء جولة الحوار الخامسة في القاهرة يومي 16 و17 من الشهر الجاري.

وقالت الحركة تعقيبا على ما اوردته بعض وسائل الاعلام حول عقد لقاءات سرية للبحث في القضايا العالقة تمهيدا للجولة القادمة " ان موضوع الحوار متعلق في الشان الفلسطيني يبحث في العلن سواء في لقاءات ثنائية بين حماس وفتح وبوجود الرعاية المصرية او في اطار فلسطيني شامل".

وبينت الحكة أنها ذاهبة الي الجولة الخامسة من الحوار للقاء فتح وبوجود الرعاية المصرية لاستكمال جولات الحوار بناء على ما اتفق علية سابقا، معربة عن املها ان يتم التوافق على كافة القضايا العالقة

على صعيدٍ آخر، بيّن صلاح البردويل، القيادي في "حماس" والنائب عنها في المجلس التشريعي أن "حماس" لا مانع لديها من إبرام تهدئة جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي, ولكن ليس على حساب الشعب الفلسطيني وثوابته ولا على حساب وحدة قرار فصائل المقاومة .

وتعقيباً على الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة عن نية رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تكليف سلام فياض بتشكيل حكومة موسعة، قال القيادي في "حماس":" الرئيس عباس يعمق بهذا القرار الانقسام، وهذا سيزيد الأمر تعقيداً، ونحن لن نعترف بأي حكومة سيشكلها فياض

التعليقات