31/10/2010 - 11:02

حماس ستدرس الرد الإسرائيلي على المبادرة المصرية وتعلن موقفها وألوية الناصر ترفض تهدئة مقابل تهدئة..

-

حماس ستدرس الرد الإسرائيلي على المبادرة المصرية وتعلن موقفها وألوية الناصر ترفض تهدئة مقابل تهدئة..
من المتوقع أن يعود وفد حركة حماس من العاصمة المصرية القاهرة إلى غزة اليوم، بعد أن حصل على الرد الإسرائيلي على مبادرة التهدئة، وستعقد الحركة جلسة مداولات داخلية ومن ثم ستعلن موقفها.

وأكد الناطق باسم الحركة د. إسماعيل رضوان أن الوفد طلب استفسارات من المصريين حول عدة نقاط
: "حتى بعد عودة الوفد إلى غزة لا نستطيع القول ان الحديث بهذا الملف انتهى لننتظر عودة الوفد فالرد سيكون لديهم".

وقال عن آخر مستجدات المباحثات بمصر: "إن الحركة تسلمت الرد الإسرائيلي على التهدئة من خلال الأشقاء المصريين", مضيفا ان لحركته استفسارات وتساؤلات حول هذا الرد قامت بتسليمها للمصريين.

وبين أن الوفد سيعود لقطاع غزة اليوم وستقوم الحركة بتدارس جميع تطورات الموقف ومن ثم ستقوم بإخبار الشعب الفلسطيني عن آخر التطورات والمستجدات".

وأضاف "أنه لا نستطيع القول فشل, لدينا تساؤلات وبناء على الرد سيكون الموقف, ولا نريد ان ينقل على لساننا فشل أو غير فشل وحتى لو عاد الوفد لغزة فلا نستطيع القول انتهاء الحديث بملف التهدئة فالوفد سيكون لديهم الرد".

وحول ما يتعلق بملف الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليت قال رضوان: "شاليت ليس له علاقة بالموضوع ولا نستطيع التحدث للإعلام سوى بذلك.
من جانبها أكدت ألوية الناصر صلاح الدين "أبو عطايا " على لسان لاناطق باسمها أن الألوية ترفض طرح الاحتلال في تهدئة مقابل تهدئة مبيناً أن الموافقة على التهدئة مرتبط باستحقاقات وشروط .

وبين أن شروط المقاومة تتمثل في وقف كافة أشكال العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار بشكل كامل عن الشعب الفلسطيني , وفتح المعابر بالتزامن مع إعلان التهدئة .
وقال في بيان صحفي" أنه إذا لم يرفع الحصار عن قطاع غزة فليتوقع منا العالم أسوأ الخيارات , لأن شعبنا لا يمكن أن يصبر أكثر من ذلك على هذا الظلم البواح" .

وشدد علي حق الألوية في الرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا مؤكداً أنها لن تقف مكتوفة الأيدي على هذه الجرائم مؤكداً أن الألوية جاهزة لأسوء الخيارات .

وأضافً أن الألوية ستقاتل وتدافع عن كرامة الشعب الفلسطيني بكل ما تملك من معدات وأسلحة متواضعة وستتصدى للعدوان الإسرائيلي, مؤكداً أن الاحتلال إذا فكر بدخول القطاع سيلملم أشلاء جنوده ويهرب, حسب البيان .
وختم حديثه موجهاً رسالة للاحتلال قائلاً " إن مماطلتكم في التعاطي المقترح المصري للتهدئة يفتح أمامنا كل الخيارات لرفع الحصار عن شعبنا ولجم عدوانكم "

التعليقات