31/10/2010 - 11:02

حماس: قرار الرئيس محمود عباس الإفراج عن المختطفين السياسيين خطوة ايجابية

-

حماس: قرار الرئيس محمود عباس الإفراج عن المختطفين السياسيين خطوة ايجابية
حماس: قرار الرئيس محمود عباس الإفراج عن المختطفين السياسيين خطوة ايجابية في اتجاه انجاح الحوار الوطني الفلسطيني

اعتبرت حركة حماس قرار الرئيس محمود عباس الإفراج عن المختطفين السياسيين خطوة ايجابية في اتجاه انجاح الحوار الوطني الفلسطيني.

وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس في تصريحات صحفية اليوم الاثنين "إنه في حال تحققت هذه العملية بالإفراج عن مختطفي حركة حماس فإن الحركة ترحب بهذه الخطوة، وتعتبرها خطوة ايجابية في طريق تذليل العقبات أمام الحوار الفلسطيني".

ودعا البردويل الي الافراج الفعلي عن كافة المختطفين في الضفة الغربية من أجل الوصول لاتفاق مصالحة ينهي الانقسام ويوحد الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الاسرائيلي , الذي يتنكر للحقوق الفلسطينية .

وكان عزام الاحمد رئيس كتلة "فتح" البرلمانية بالمجلس التشريعي الفلسطيني أعلن أن الرئيس محمود عباس أصدر قرارًا بالإفراج عن المختطفين السياسيين من أبناء حركة حماس في الضفة الغربية.

وقال الأحمد في تصريحات صحفية الإثنين "الخطوة تأتي في ضوء المساعي لإنجاح حوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة، وبعد عقد اجتماعات بين "فتح" و"حماس" في الضفة الغربية وغزة لتبادل قوائم بأسماء المعتقلين السياسيين".

وكانت حركة "فتح" أعلنت في وقت سابق الإفراج عن 20 من أنصار "حماس" إلا أن حركة "حماس" نفت ذلك واعتبرته نوعًا من الاستهتار بجهود إنهاء الانقسام.

التعليقات