31/10/2010 - 11:02

حماس: قرارات وزراء الخارجية العرب لم تحقق أدنى الطموحات لفك الحصار..

-

حماس: قرارات وزراء الخارجية العرب لم تحقق أدنى الطموحات لفك الحصار..
أكدت حركة حماس وعلى لسان الناطق باسمها فوزي برهوم اليوم، الخميس، أن قرارات اجتماع وزراء الخارجية العرب لم تحقق أدنى طموحات الشعب الفلسطيني في فك الحصار وتوفير مستلزمات الحوار وظروف تعثر الحوار ما زالت قائمة.

وقال برهوم إن اجتماعا بهذا الحجم وفي هذه الظروف الصعبة والكارثية التي تمر بها غزة كان يجب أن يتخذ فيها قرار عربي رسمي بإنهاء كامل للحصار المفروض على غزة وفتح معبر رفح.

واعتبرت حماس إرسال مساعدات إلى غزة هي بداية تحرك رسمي عربي ولكنها خطوة ضعيفة وغير كافية ولن تنهي الأزمة ولا تتوازى مع معاناة غزة المتفاقمة ولا مع إعلانهم مسبقـًا أن غزة منطقة منكوبة بينما الآن الوضع في غزة كارثيـًا.

وأكد برهوم على أن الشرعيات الفلسطينية لا تمنح من أي جهة بل تأتي عبر صناديق الاقتراع ومن الشعب الفلسطيني وبالخيار الديمقراطي وطبقـًا للقانون والدستور وإن تمديد فترة ولاية الرئيس هي إحدى الملفات المطروحة في الحوار وهي قضية قانونية الأصل أن تبحث عبر جلسات الحوار.

وقال برهوم إن حماس ستتعاطى بكل إيجابية مع أي جهد عربي بحيث يعمل على توفير كل مستلزمات ومقتضيات إنجاح الحوار، ويدفع باتجاه إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وتوحيد الصف الفلسطيني وتقوية الجبهة الداخلية الفلسطينية.

التعليقات