31/10/2010 - 11:02

حماس والجهاد تعلنان رسميا الغاء قرار تعليق العمليات داخل اسرائيل

بيان مشترك للحركتين يتهم شارون بقتل الهدنة، والادارة الاميركية بالتآمر، كونها صمتت على الخروقات الاسرائيلية

حماس والجهاد تعلنان رسميا الغاء قرار تعليق العمليات داخل اسرائيل
اعلنت حماس والجهاد الاسلامى رسميا، اليوم الجمعة، انهاء مبادرة تعليق العمليات داخل اسرائيل.

وقالت الحركتان فى بيان مشترك " إننا وكما أعلنّا مبادرتنا يوم 29/6/2003م معاً، نعلن اليوم معاً أن مبادرة تعليق العمليات قد أنهاها شارون بنفسه واغتالها ووجه لها الضربة القاضية عندما اغتال القائد السياسي الشهيد اسماعيل أبو شنب بالأمس.
وعلى مدار الخمسين يوماً الماضية ظل شارون يسدد لها العديد من السهام القاتلة عبر مواصلة العدوان والقتل والاعتقال والتدمير والاجتياح بحق شعبنا وأرضه ومقدساته".

واوضح البيان "إن الاحتلال الذي لم يلتزم بمبادرتنا منذ يومها الأول قد قضى اليوم على أية فرصة لاستمرار تلك المبادرة"
وحمل البيان اسرائيل المسؤولية الكاملة عن وقف المبادرة وإنهائها وما سيترتب على ذلك من عواقب وتصعيد وردود فعل، كما حمّل الإدارة الأمريكية المسؤولية كذلك، "وهي التي سكتت دائماً على الجرائم والخروقات الصهيونية بل ووفرت لها الغطاء السياسي" على حد تعبير البيان.

ودعا البيان الجماهير الفلسطينية وفصائله الوطنية والإسلامية إلى الالتحام من جديد على قاعدة مقاومة الاحتلال والتصدي لعدوانه.

ودعا السلطة والحكومة الفلسطينية "إلى التوقف عن سياسة التهديد والوعيد لقوى المقاومة، ورفض الضغوط الأمريكية والصهيونية، والإسراع إلى الالتحام مع شعبها وقواه في خندق الصمود والمقاومة، فليس أمامنا إلا هذا الطريق، وكل الحقائق والوقائع التي يعكسها السلوك الصهيوني العدواني والموقف الأمريكي المنحاز تؤكد أنه لا جدوى من تجريب المشاريع الأمريكية والصهيونية، ولا جدوى من اختبار نواياهما، فهما أعداء الشعوب والسلام والإنسانية".


التعليقات