31/10/2010 - 11:02

حماس والجهاد والشعبية والديمقراطية يتفقون على ملاحظات مشتركة على الورقة المصرية..

-

حماس والجهاد والشعبية والديمقراطية يتفقون على ملاحظات مشتركة على الورقة المصرية..
وصف الناطق الإعلامي لحركة حماس إسماعيل رضوان اللقاء الرباعي الذي جمع حركتي الجهاد الإسلامي وحماس والجبهتين الشعبية والديمقراطية، مساء الإثنين، بشأن الورقة المصرية بالإيجابي والصريح والبناء.

وقال رضوان: "تم الاتفاق خلال الاجتماع على ملاحظات مشتركة حول الورقة المصرية، سيتم صياغتها لأخذها بعين الاعتبار في الحوار"، مضيفاً:" إننا اتفقنا على المضي قدماً لتسهيل أجواء الحوار".

وحضر الاجتماع عن حركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، والأستاذ جميل يوسف. وعن حركة حماس حضر كل من الدكتور إسماعيل رضوان، والأستاذ جمال أبو هاشم، والأستاذ أيمن طه، وعن ، وعن الجبهة الشعبية شارك في الاجتماع الكل من د.رباح مهنا والأستاذ كايد الغول، فيما حضر عن الجبهة الديمقراطية صالح زيدان وصالح ناصر.

وفي رده على سؤال فيما لو لم تجرِ مصر تعديلات على الورقة، قال رضوان:" إننا سنبدأ الحوار لخلق أجواء ايجابية للوصول لتفاهمات مشتركة".

فيما أكد الدكتور محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أن الجميع اتفق على أهمية تعزيز فرص إنجاح الحوار الفلسطيني في القاهرة وخلق أوسع مناخات التوافق".

وأضاف د. الهندي أن تم الاتفاق على بعض التعديلات التي شكلت قواسم مشتركة للفصائل الأربعة من أجل التأكيد عليها في حوار القاهرة، وتم الاتفاق على عقد لقاء آخر في الأيام القادمة لصياغة هذه النقاط".

من جانبه قال رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عقب انتهاء الاجتماع الرباعي أكدنا جميعاً أننا نبذل جهداً مشتركاً ومسؤولاً لإنجاح الحوار وإنهاء الانقسام الفلسطيني خدمةً للمشروع الوطني وحمايةً للمقاومة وتعزيز صمود شعبنا".

وأضاف "أن الملاحظات التي أجمعت عليها الفصائل في الاجتماع كموضوع المنظمة وغيره سيتم مناقشته يوم الجمعة القادم في جلسة خاصة".

التعليقات