31/10/2010 - 11:02

حملة فلسطينية للمطالبة باطلاق سراح المحامي سليمان أبو مطلق من سجون الاحتلال

ابو مطلق يشغل منصب مدير غرفة العمليات في جهاز الامن الوقائي الفلسطيني

حملة فلسطينية للمطالبة باطلاق سراح المحامي سليمان أبو مطلق من سجون الاحتلال

أطلقت جمعية الاسرى والمحررين الفلسطينيين - "حسام"، اليوم (الثلاثاء)، حملة تضامن مع المحامي سليمان ابو مطلق عضو مجلس ادارة "حسام" ومسؤول ملف حقوق الانسان فيها، ومدير غرفة العمليات في جهاز الأمن الوقائي في غزة، وذلك من خلال صفحة التضامن الخاصة على شبكة الانترنتwww.elasra.net شبكة الاسرى للاعلام.


وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلى قد اعتقلت ابو مطلق، أمس الاثنين، على حاجز ابو هولي العسكري، شمال مدينة خانيونس، خلال حملة تفتيش شنتها على السيارات الفلسطينية.


وكانت جمعية "حسام" قد عقدت، اليوم، مؤتمرا صحفيا بمشاركة اطارها الشبابي - منظمة انصار الاسرى، في مقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة غزة، وذلك بحضور وزير الاسرى هشام عبد الرازق وامين سر جمعية "حسام" ماجد ابو شمالة والعديد من المهتمين والصحفيين.

وافادت مراسلتنا الفت حداد، ان الجمعية دانت اعتقال ابو مطلق واعتبرته غير مبرر وغير قانوني ويشير الى نوايا اسرائيل تجاه الفلسطينيين وقيادتهم. وحملت حكومة الاحتلال كامل المسئولية عن حياة وسلامة المعتقل، وطالبت باطلاق سراحه فوراً والكف عن الألاعيب ومحاولات ابتزاز الشعب الفلسطيني والتهرب من دفع استحقاقات المرحلة.
ودعت الجمعية رئيس الوزراء الفلسطيني الى وقف كافة اشكال الاتصال والتنسيق مع حكومة شارون حتى تتراجع عن سياساتها العدوانية وتفرج فورا عن المسؤول الامني.

وأدان وزير شؤون الأسرى والمحررين، هشام عبد الرازق، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلية على اختطاف أبو مطلق، واعتبر هذا العمل يشكل انتهاكا سافرا للاتفاقات الثنائية المبرمة بين م.ت.ف والحكومة الإسرائيلية، والتي تنص بشكل واضح على احترام مناطق السلطة الوطنية وعدم الاعتداء عليها واعتقال المواطنين الفلسطينيين ونقلهم إلى داخل إسرائيل ومحاكمتهم في محاكمها، مشيراً إلى أن استمرار اعتقال المناضلين الفلسطينيين من قبل حكومة شارون، يتنافى مع كل الاتفاقيات والأعراف الدولية.

وتطرق إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها أكثر من سبعة آلاف أسير في سجون الاحتلال، في حين تتواصل عمليات الاعتقالات الجماعية في المدن والقرى الفلسطينية، داعياً الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، وطالب الولايات المتحدة بإلزام إسرائيل بالتوقف عن هذه الاعتداءات التي تتنافى مع القانون الدولي والاتفاقيات الموقعة.


التعليقات