31/10/2010 - 11:02

حواتمة يبحث والمطران الفلسطيني د. عطا الله حنا الأوضاع في الأراضي المحتلة

-

حواتمة يبحث والمطران الفلسطيني د. عطا الله حنا الأوضاع في الأراضي المحتلة

بحث نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والمطران د. عطا الله حنا ضرورات النضال الموحد بين كل القوى الروحية والوطنية الديمقراطية في الأرض المحتلة، لإعادة بناء الوحدة الوطنية في الصف الفلسطيني، وإنهاء فصل قطاع غزة عن الضفة والقدس، وعودة الجميع إلى الحوار الوطني الشامل لتطبيق وثيقة الوفاق الوطني التي وقعت عليها جميع الفصائل والقوى ومؤسسات المجتمع في 27 حزيران/ يونيو 2006.

وأكد حواتمة أن إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني بقوانين التمثيل النسبي الكامل، طريق بناء نظام ديمقراطي تعددي جديد وموحّد في الوطن المحتل، ومجلس وطني موحد للشعب الفلسطيني بانتخابات التمثيل النسبي الكامل داخل الوطن وفي أقطار اللجوء والشتات، وهذا ما أكدته وثيقة الوفاق الوطني، وقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير في 20 حزيران/ يونيو، و18 تموز/ يوليو 2007.

وأدان إجراءات البطريرك اليوناني غير الشرعية ضد المطران حنا. وحيّا مهرجان عكا الكبير للدفاع عن حق د.عطا الله في ممارسة حقوقه الكنسية الروحية، ودوره الوطني والقومي.

د. عطا الله حيّا نضال القوى الديمقراطية الفلسطينية، وخاصة سياسة الجبهة الديمقراطية التوحيدية ومبادراتها، لإعادة بناء الوحدة الوطنية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني وآلياتها العملية.

ودعا حواتمة وعطا لله إلى تعريب الكنيسة الأرثوذكسية الفلسطينية ـ الأردنية، كما تم تعريب الكنيسة العربية في كل الأقطار العربية منذ بداية القرن التاسع عشر.

التعليقات