31/10/2010 - 11:02

خروقات اسرائيل خلال الشهر الاول للهدنة

منذ بداية الشهر الحالي فقط: قوات الاحتلال اقتلعت نحو تسعة آلاف شجرة واستولت على عشرين الف دونم من الأراضي الزراعية الفلسطينية ،إضافة الى تجريف الاف الدونمات

خروقات اسرائيل خلال الشهر الاول للهدنة
ذكرت احصائية فلسطينية ، ان تسعة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 328 مواطنا آخر ،من بينهم 95 طفلا ، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي فيما اعتقل 331 مواطنا ، خلال الشهر الأخير الذي اتبع إعلان الفصائل الفلسطينية هدنة مؤقتة مع إسرائيل لمدة ثلاثة اشهر .

وقالت إحصائية صادرة عن مديرية الأمن العام الفلسطيني ، بشأن الخروقات الإسرائيلية للهدنة التي أعلنت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي ، ان إسرائيل استولت منذ بداية الشهر الحالي على 19 ألف و 373 دونما من الأراضي الزراعية الفلسطينية ،إضافة الى تجريف حوالي 4000 دونما زراعيا ،اقتلعت خلالها نحو تسعة آلاف شجرة .

واضافت " ان المستوطنين أقاموا ثلاثة بؤر استيطانية جديدة في الفترة ذاتها ،على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية ، فيما أدخلت 41 وحدة سكنية جديدة الى بعض المستوطنات هناك ، فيما شق جيش الاحتلال خمسة طرق التفافية جديدة حول مستوطنات في الضفة الغربية ، بحجج أمنية مختلفة .

ووفق ما جاء في الاحصائية "فقد أقام جيش الاحتلال 43 حاجزا وموقعا عسكريا جديدة خلال فترة الشهر الماضي التي اتبعت الإعلان عن الهدنة رغم الاتفاق الإسرائيلي الفلسطيني على خفض عدد الحواجز في الضفة الغربية وقطاع غزة..

واضافت " ان مبان فلسطينية تعرضت في الفترة ذاتها لعمليات قصف بالرشاشات الثقيلة وصل عددها الى اكثر من 300 مرة ، فيما وقعت أضرار في 180 مبنى ، بينها عدد كبير من المنازل ".

وكانت الفصائل الفلسطينية ، قد أعلنت نهاية الشهر الماضي عن هدنة لوقف إطلاق النار ضد الأهداف الاسرائيلية ، مطالبة بانسحاب جيش الاحتلال من المدن الفلسطينية ،ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني ،ورفع الحصار المفروض على المناطق الفلسطينية ،إضافة الى وقف الاستيطان واطلاق سراح المعتقلين.

التعليقات