31/10/2010 - 11:02

د. دويك وأعضاء التشريعي المعتقلون في سجن مجدو يستنكرون ما تقوم به حكومة الطوارىء

-

د. دويك وأعضاء التشريعي المعتقلون في سجن مجدو يستنكرون ما تقوم به حكومة الطوارىء

أصدر د. عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي المعتقل في سجون الاحتلال وعدد من أعضاء المجلس التشريعي المعتقلين في سجن مجدو بيانا اليوم استنكروا فيه ما تقوم به حكومة انفاذ الطوارىء برئاسة د.سلام فياض، حيث عبروا في بيانهم عن إدانتهم لما تقوم به حكومة سلام فياض من إقصاء وظيفي ونقض لقرارات الحكومات السابقة، مخالفة بذلك صلاحياتها ومتعدية على لقمة عيش الموظفين وتزج بهم في التجاذبات السياسية التي لا شأن لهم بها وهذه سياسة ظالمة وفئوية ومرفوضة على حد تعبيرهم.

كما رفضوا ما أسموه الانقلاب على المجلس التشريعي من خلال المراسيم الباطلة دستوريا، فالشرعية لا تتجزأ وأعلى الشرعيات هي للمجلس التشريعي، ودعوا القوى والفصائل والشخصيات المستقلة والحريصة إلى استئناف الحوار الوطني الشامل الجاد فورا وعدم تكريس الفصل الذي أحدثه الاحتلال بين قطاع غزة والضفة الغربية، فلا يجوز زيادة الفصل عن الواقع الجغرافي بإجراءات تتخذها السلطة التنفيذية.

واستنكر النواب وأدانوا حملة المداهمات والاعتقالات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية بالضفة وما يتعرض له نواب في الضفة أو في الأسر أو في بيوتهم وممتلكاتهم ومكاتبهم كما حصل مع النائب أحمد الحاج علي وبيت رئيس المجلس التشريعي وبيت النائب حسن يوسف.

وثمن البيان الجهود المشكورة التي بذلت وأثمرت الإفراج عن الصحفي البريطاني (ألان جونسون) داعين إلى نبذ كل الممارسات التي تخالف قيمنا وأخلاقنا وتراثنا كما دعوا إلى الوحدة الوطنية والحوار وتحكيم العقل والحفاظ على الشرعيات جميعها دون استثناء، مؤكدين على عدم جواز استغلال طرف فلسطيني لإجراءات الاحتلال ضد النواب متمثلة باعتقالهم في تعطيل شرعية المجلس التشريعي والالتفاف على قضايا الأغلبية والنصاب.

وأخيرا أكد النواب المعتقلون على ضرورة استجابة الأخ الرئيس أبو مازن لنداءات الحوار وعدم الانجرار وراء الضغوط الإسرائيلية والأمريكية وتغليب المصلحة الوطنية العليا.

التعليقات