31/10/2010 - 11:02

د.الزهار: نحرص على الالتقاء و الحوار مع كافة الأطراف الفلسطينية بما فيها رئيس الوزراء

في أول ظهور علني لهما منذ فترة ..الشيخ ياسين والزهار يشاركان في مهرجان لحركة حماس في غزة

د.الزهار: نحرص على الالتقاء و الحوار مع كافة الأطراف الفلسطينية بما فيها رئيس الوزراء
لأول مرة منذ نجاتهما من محاولتي الاغتيال الفاشلة التي استهدفتهما شارك مؤسس حركة المقاومة الإسلامية الشيخ أحمد ياسين و القيادي السياسي البارز في حماس الدكتور محمود الزهار ، في مهرجان جماهيري ضخم نظّمته الحركة في منطقة الرمال الجنوبي ظهر اليوم الجمعة وبجوار منزل الدكتور الزهار المدمّر جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفته.

و في كلمته قال د. الزهار : " سأعيد بناء البيت و لو هدموه ألف مرة " و عن سرّ غياب قادة الحركة عن الإعلام طوال الفترة الماضية قال : "نحن غبنا لأن عندنا ما هو أهم من الإعلام و هو استمرار المقاومة التي أربكت العدو في نتساريم و عين يبرود و شرق غزة بتفجير الدبابة ، فنحن لسنا غائبين فهذه الأرض هي ملك للفلسطينيين وحدهم حتى و إن بقي عليها الاحتلال الصهيوني الغاشم" .

و أكّد د. الزهار حرص الحركة على الالتقاء و الحوار مع كافة الأطراف الفلسطينية بما فيها رئيس الوزراء أحمد قريع "أبو علاء" ، و قال : "سندرس كلّ ما سيقوله على أسس واضحة منها أننا لا ننطلق من فكرة الهزيمة بل نحن نجسّد لحظة الانتصار التي دفعت بالجيش الصهيوني أن يقول (إذا أوقفت حماس فسنوقف نحن)" ، و أضاف : "لقد أعطينا 51 يوماً في الهدنة السابقة ...و انتهى الزمن الذي ترهن فيها السواعد إلى الهدنة" ، فمصلحة فلسطين مقدّمة على كلّ المصالح ، وفي إطار المقاومة فعّلنا المقاومة" .

وحول ما يحدث في العراق قال د. الزهار : "نستبشر خيراً بما يجري هناك في أرض العراق ، فكلّ جندي أمريكي يقتل يضعف أمامه جندي صهيوني" .

و تخلّل الحفل عروضاً عسكرية لملثّمين من الحركة و عروض كشافة و حرق للعلمين الأمريكي و الإسرائيلي ، إضافة إلى فقرات من الأغاني الوطنية .

التعليقات