31/10/2010 - 11:02

دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية تتهم إسرائيل بالتطهير العرقي في القدس

-

دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية تتهم إسرائيل بالتطهير العرقي في القدس
اتهمت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، سلطات الاحتلال الإسرائيلية بممارسة سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري لمواطني القدس المحتلة، في إطار مخططاتها الرامية لتهويد المدينة المقدسة وتدمير المسجد الأقصى والتأثير في الوضع الديمغرافي استباقا لأية مفاوضات حول المدينة .

وقالت الدائرة في بيان صدر عنها اليوم " ان المخطط الإسرائيلي الذي بوشر بتنفيذه والقاضي بهدم 88 منزلا وتشريد 1500 مواطن في حي البستان القريب من المسجد الأقصى المبارك ، يندرج في إطار السياسة الإسرائيلية العدوانية التي تنفذها منذ العام 1967، في القدس المحتلة والرامية الى تهويدها وهدم المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف البيان "ان التصعيد الإسرائيلي الجديد يرمي الى تدمير حي البستان وإقامة حديقة للمستوطنين على أنقاضه ، لتضييق الخناق حول المسجد الأقصى بصورة موازية مع الحفريات وسلسلة الأنفاق تحته التي باتت تهدد أساساته بصورة حقيقة".

وحذرت الدائرة في بيانها من الأوضاع المأساوية التي يعيشها أبناء القدس المحتلة الذين يتعرضون لمضايقات يومية من قبل الاحتلال واذرعه المختلفة والتي كان آخرها إغلاق بوابة الرام أمام المواطنين المقدسين وإجبارهم على استخدام معبر قلنديا للوصول الى القدس المحتلة ، مما فاقم معاناتهم.

وطالبت الدائرة العالمين العربي والإسلامي ولجنة القدس وكافة الأطر الفاعلة للتحرك العاجل على كافة المستويات الدولية لإنقاذ المدينة المقدسة من الممارسات الإسرائيلية المشبوهة بحق المدينة ومقدساتها ومواطنيها

التعليقات