31/10/2010 - 11:02

رئيس الحكومة الفلسطينية يتلقى دعوة رسمية لزيارة جنوب أفريقيا

إسماعيل هنية سيقوم بزيارة إلى دول عربية وإسلامية خلال الفترة القادمة، ستشمل من بين هذه الدول ماليزيا وإندونيسيا وتركيا..

رئيس الحكومة الفلسطينية يتلقى دعوة رسمية لزيارة جنوب أفريقيا
قال الدكتور محمد المدهون، رئيس ديوان مجلس الوزراء الفلسطيني، إن إسماعيل هنية رئيس الوزراء تلقى دعوة رسمية لزيارة جنوب أفريقيا خلال الفترة القادمة.

وأوضح المدهون إن وزير استخبارات جنوب أفريقيا، الذي يزور الأراضي الفلسطينية حالياً، التقى هنية الخميس في مكتبه بمدينة غزة، ووجه له دعوة لزيارة بلاده. مشيراً إلى أن هنية سيلتقي في زيارته كلاً من رئيس جنوب أفريقيا، والزعيم التاريخي لجنوب أفريقيا نيلسون مانديلا، بالإضافة إلى قيادات الجالية الإسلامية والمجتمع المدني.

وبحسب رئيس الديوان؛ فإن رئيس الوزراء الفلسطيني سيقوم بزيارة إلى دول عربية وإسلامية خلال الفترة القادمة، ستشمل من بين هذه الدول ماليزيا وإندونيسيا وتركيا.

ونفي المدهون تحديد موعد زمني لزيارة هنية المرتقبة إلى سويسرا، مشيراً إلى أن الدعوة لم تكن رسمية وإنما كانت من مؤسسات مدنية ناشطة في سويسرا.

من جهة أخرى ثمن المدهون مبادرة دولة قطر بإرسال 22 مليون دولار إلى الحكومة الفلسطينية لدفع رواتب الموظفين، وثمن جهود المملكة العربية السعودية والجزائر في الإيفاء بتعهداتها المالية لدعم الشعب الفلسطيني.

التعليقات