31/10/2010 - 11:02

رئيسا كتلتي "حماس" و"فتح" في التشريعي يجتمعان اليوم في إطار لقاءات حماس مع الكتل البرلمانية

عزام الاحمد: هناك قضايا أساسية يجب التفاهم عليها وفي مقدمة ذلك التزام الحكومة بالاتفاقات والالتزامات مع الجانب الإسرائيلي وغيره وهذه نقطة أساسية اما غير ذلك فلا يهم!

رئيسا كتلتي
تواصل حركة حماس اليوم الخميس لقاءاتها مع الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني وذلك في اطار مشاوراتها مع الكتل لتشكيل الحكومة المقبلة.

وكان من المفترض ان يعقد رئيسا كتلتي فتح وحماس اجتماعا أمس الأربعاء الا انه تم تأجيله الى اليوم الخميس في اللحظات الأخيرة .

وقال عزام الاحمد، رئيس كتلة حركة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني، ان هذا اللقاء يأتي بناء على دعوة وجهتها حركة حماس لنا في ضوء الاتفاق الذى تم عندما انتهى الاجتماع الاول الذى عقد قبل حوالي عشرة ايام .

واضاف الاحمد في تصريحات إذاعية ان الاخوة في حركة حماس سيعرضون ردودهم خلال لقاء اليوم على الملاحظات التي عرضتها حركة فتح في اللقاء الاول، والتي تتعلق بالبرنامج السياسي للحكومة المنوي تشكيلها، موضحا ان حماس ستقدم اليوم ورقة مكتوبة تبين رؤيتهم حول القضايا السياسية حتى يتم تحديد موقف كل طرف بشكل نهائي في ظل هذه الردود .

واكد الاحمد ان فتح لا تبحث عن التطابق الكامل بين برنامجها وبرنامج حركة حماس، لانه لا يوجد تطابق في العمل السياسي، وقال " نحن قلنا من البداية ان هناك نقاط تقاطع ذاتية لا بد منها، وهي التي ستمهد لحكومة شراكة " ونحن لا ندعو للتطابق ولكن هناك قضايا أساسية يجب التفاهم عليها، وفي مقدمة ذلك التزام الحكومة الجديدة في برنامجها بالاتفاقات والالتزامات التي تعهدت بها منظمة التحرير الفلسطيني مع الجانب الإسرائيلي وغيره وهذه نقطة أساسية اما غير ذلك فلا يهم" على حد قوله!

وحول الخطوة التي ستلي رد حماس على ملاحظات حركة فتح قال الاحمد" ان مضمون الرد هو الذي سيحدد آلية الخطوات المقبلة"!

التعليقات