31/10/2010 - 11:02

ربع غزة في الظلام؛ وقف عمل المولد الوحيد في قطاع غزة بسبب النقص في الوقود

انقطع مساء الجمعة التيار الكهربائي عن 25% من قطاع غزة جراء أزمة الوقود الحادة التي تعاني منها محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة..

ربع غزة في الظلام؛ وقف عمل المولد الوحيد في قطاع غزة بسبب النقص في الوقود
انقطع مساء الجمعة التيار الكهربائي عن 25% من قطاع غزة جراء أزمة الوقود الحادة التي تعاني منها محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة.

وأعلنت محطة كهرباء غزة أنها تشهد أزمة حادة في عملها بسبب نقص في الوقود، موضحة ان هناك نقصا حادا في الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء الاربعة الموجودة في المحطة خاصة وان الوقود لم يصل منذ ثلاثة ايام الى القطاع .

وحمل رفيق مليحة مدير شركة الكهرباء اسرائيل مسؤولية الأزمة التي تعاني منها المحطة في الوقود، لامتناعها عن إمداد المحطة بالوقود، خاصة وانها لم تبلغهم بصفة رسمية بهذا الإجراء لذلك لم تستطع الشركة اتخاذ التدابير اللازمة.

واوضح مليحة ان الشركة اضطرت إلى إطفاء ثلاثة من أربعة مولدات بسبب إمدادات الوقود، وتم تطبيق ذلك من الساعة السادسة من مساء الجمعة، إلى صباح الأحد، وإذا لم يتم إدخال الوقود فستغلق محطة كهرباء غزة".

واكد عدم وجود أي مخزون استراتيجي لدى الشركة، لأن إسرائيل تقوم ومنذ سيطرة حماس على القطاع بضخ الوقود على قدر الاستهلاك فقط بما يخالف الاتفاقية التي تنص على وجود مخزون استراتيجي.

وحول سبب انقطاع الوقود، قال:" إن المبرر الوحيد الذي وصل هو ظرف أمني منع بموجبه الجيش الإسرائيلي اقتراب أي شاحنة من المعبر".

التعليقات