31/10/2010 - 11:02

زحالقة وطه يدعوان لوقف مسلسل الهدم والتدمير في القدس..

زحالقة: القانون الإسرائيلي لا يسري على القدس لأنها محتلة * طه: الهدم رسالة إلى المفاوضين بأن المفاوضات لن تفيد..

زحالقة وطه يدعوان لوقف مسلسل الهدم والتدمير في القدس..
شارك النائبان من التجمع الوطني الديمقراطي، د. جمال زحالقة وواصل طـه، الإثنين، في احتجاج المئات من أهالي القدس الذين تجمهورا قبالة بناية عائلة ماجد أبو عيشة في بيت حنينا الذي تعرض لعملية هدم قامت به بلدية القدس.

وكان قد أجرى النائبان اتصالات مكثفة مع مكتب رئيس بلدية القدس ومهندس البلدية للتوصل إلى حل لمنع هدم البناية المكونة من ست وحدات سكنية، خصوصاً وأنها غالبيتها مرخصة والخلاف على الجزء المضاف للمبنى فقط.

وكان حرس الحدود قد داهموا في ساعة متأخرة من ليل الأحد البناية، واعتدوا على سكانها والمتضامنين معهم، مدججين بالأسلحة والهروات والكلاب البوليسية، واعتقلوا صاحب البناية وقاموا بإخلاء السكان.

وقام أفراد حرس الحدود بتلغيم البناية بالديناميت تمهيداً لهدمها بعد أن عارض سكان البنايات المجاورة هدم البناية بواسطة الجرافات.

وأفاد النائبان زحالقة وطـه بأن رئيس بلدية القدس تهرب من لقائهما.

وعقب النائب د. جمال زحالقة قائلاً إن "الهدم هو مقدمة لهدم مئات البيوت في القدس، وقد تم استصدار اوامر هدم وهي جاهزة للتنفيذ في كل لحظة".

من جانبه قال النائب واصل طـه إن "رئيس بلدية القدس ومؤيديه من اليمين يريدون إيصال رسالة الى المفاوضين أن مفاوضتهم لن تفيد".

والتقى النائبان زحالقة وطـه بالعشرات من أصحاب المنازل المهددة بالهدم وجرى الاتفاق على تنسيق الجهود والنضال لمنع الهدم بكل الوسائل.

ودعا النائبان زحالقة وطـه أهالي القدس وفلسطينيي الداخل الى المشاركة في الفعاليات الوطنية والاعتصامية في مدينة القدس ضد هدم البيوت وتهويد الأحياء العربية وإفراغها من سكانها العرب.

كما أكد النائبان زحالقة وطـه أن القدس تشهد مؤخراً تصعيداً مكثفاً في مخططات التهويد والاخلاء والهدم يحتم تظاهر الجهود على كافة المستويات السياسية والشعبية لإفشال مخططات إفراغ القدس من سكانها العرب.

وأكد النائبان زحالقة وطـه أن القانون الإسرائيلي لا يسري على القدس العربية لأنها منطقة خاضعة للإحتلال، وأن قرارات المحاكم الاسرائيلية في ما يخص القدس العربية غير شرعية، وعلى الأمم المتحدة والهيئات الدولية التدخل الفوري لوضع حد لسياسة التطهير العرقي والفصل العنصري في مدينة القدس.
.........

التعليقات