31/10/2010 - 11:02

زحالقة: يجب وقف المفاوضات فورا لأن إسرائيل تفسر استمرارها ضوءا أخضر للاستمرار في ارتكاب مجازرها

-

زحالقة: يجب وقف المفاوضات فورا لأن إسرائيل تفسر استمرارها ضوءا أخضر للاستمرار في ارتكاب مجازرها
في تعقيبه على جرائم الاحتلال في قطاع غزة طالب النائب جمال زحالقة القيادة الفلسطينية في رام الله بوقف المفاوضات والاتصالات مع إسرائيل احتجاجا على الجرائم التي ترتكبها يوميا والتي كان آخرها مجزرة اليوم في قطاع غزة.

وقال زحالقة إنه يجب وقف المفاوضات فورا لأن إسرائيل تفسر استمرارها ضوءا أخضر للاستمرار في ارتكاب مجازرها ضد أهلنا في قطاع غزة. وإذا لم تقم القيادة الفلسطينية بهذه الخطوة وهي أضعف الإيمان فإن الشعب الفلسطيني سيحملها مسؤولية الصمت السياسي على جرائم إسرائيل التي تتصاعد يوما بعد يوم.

وأضاف زحالقة: لا يكفي أن تقوم حكومة تسيير الأعمال في رام الله بإصدار بيانات التنديد من جهة والاستمرار في التفاوض من جهة أخرى

وتابع قائلا: ليس صدفة أن يأتي التصعيد الإسرائيلي بعد زيارة بوش الذي لم يمنح إسرائيل ضوءا أخضر فحسب بل شجعها على توسيع حملتها على قطاع غزة ووعدها بدعم أمريكي كامل وذلك من أجل إسقاط سلطة حماس والقضاء على المقاومة الفلسطينية من كافة الفصائل.

وأضاف قائلا: لقد تفاخر أولمرت ورئيس الشاباك ديسكين ووزير الأمن الداخلي ديختر بأن إسرائيل قتلت المئات من المقاومين الفلسطينيين دون أن تحتاج إلى القيام بعملية اجتياح برية شاملة. وتعتقد الحكومة الإسرائيلية أن هذا الأسلوب ليس أقل نجاعة. وربما كان التصعيد الأخير وقتل العشرات من الفلسطينيين في الأيام الأخيرة هي محاولة لإقناع ليبرمان بالبقاء في الحكومة. فقتل الفلسطينيين هو لغة إقناع متداولة في السياسة الإسرائيلية.

وقال مضيفا: في الأشهر الأخيرة تقوم إسرائيل بامتحان المجتمع الدولي العالم العربي وقسم من القيادة الفلسطينية، حيث تقوم بعمليات قتل واغتيال يومية وتفحص ردود الفعل ةبعد ذلك تزيد من وتيرة عدوانها وجرائمها. وعندما ترى أن هناك صمتا وانعدام لردود الفعل الجدية تزيد الوتيرة حتى يصبح قتل الفلسطينيين بأعداد أكبر فأكبر أمرا مألوفا لا أحد يحاسب إسرائيل عليه.


التعليقات