31/10/2010 - 11:02

سبعون طفلاً من غزة الى بولندا

-

سبعون طفلاً من غزة الى بولندا
تلبية لنداء كان وجهه السيد عمر فارس رئيس لجنة الصداقة البولندية الفلسطينية وأحد أعضاء اللجنة المؤسسة للجنة الاجتماعية الثقافية الفلسطينية (الجالية) في بولندا مع السيدة يولنتا شتشيبينسكا النائب في البرلمان البولندي عن حزب القانون والعدالة ، وافق الرئيس البولندي كاتشينسكي على دعوة 70 طفلاً فلسطينياً من قطاع غزة لقضاء بعض الوقت للراحة والاستجمام في جمهورية بولندا.

وسوف يكون هناك برنامج مكثف فيه مجموعة من الفعاليات والنشاطات للأطفال الضيوف. هذا وتبدي الكثير من المؤسسات والمنظمات المحلية في البلاد اهتمامها بحضور هؤلاء الأطفال، خاصة بعد الخسائر الفادحة والجسيمة التي مست المدنيين اثناء العدوان الذي تعرض له القطاع مؤخراً.

هذا ولعبت اللجنة الفلسطينية الاجتماعية الثقافية في بولندا ومعها لجنة التضامن دوراً كبيراً في نشاطات التضامن مع غزة اثناء العدوان. وأقامت العديد من الفعاليات في المدن البولندية المختلفة. كما نشطت بشكل خاص في وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

اللجنة الاجتماعية الثقافية الفلسطينية في بولندا تشكر سيادة الرئيس كاتشينسكي والشعب البولندي على رغبتهما باستضافة هؤلاء الأطفال. وتشكر كذلك البرلمانية يولنتا شتشيبينسكا على ما قامت به لأجل ذلك.

كراكوف : 06-02-2009


التعليقات